أخبار العالمأخبار عاجلة

“كاشات” تغلق جولة تمويل خاصة بقيادة أفريكا فينشرز وكايرو إنجلز

أكملت شركة كاشات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية جولة تمويل خاصة، وفقا لما قاله مصدر مسؤول في الشركة لإنتربرايز. ولم يفصح المصدر عن المبلغ الذي جمعته الشركة في الجولة، التي شهدت مشاركة صندوق لانش أفريكا فينشرز، الذي يستثمر عادة ما يصل إلى 300 ألف دولار في كل صفقة. وشاركت أيضا في الجولة شبكة الاستثمار الملائكي “كايرو أنجلز”، والتي قدمت أكبر استثمار لها على الإطلاق في كاشات في جولة تمويل تأسيسية خاصة اختتمت في ديسمبر الماضي. وقال المصدر إن الجولة “تدعم مهمة كاشات للتأثير بشكل إيجابي على الشمول المالي في مصر والعالم العربي بشكل عام، من خلال توفير خدمات مالية منتجة وفي المتناول”.

تقدم كاشات -التي جرى إطلاقها العام الماضي خدمات التمويل متناهي الصغر، وتحصل الشركات المنتجة الصغيرة من خلالها على تمويل ما بين 200 و1500 جنيه مع مدة سداد تصل إلى 61 يوما. وتعتبر كاشات أول شركة تمويل متناهي الصغر تحصل على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية، كما أبرمت اتفاقيات تعاون مع منصة الدفع الإلكتروني الرائدة “فوري”، إلى جانب اتفاقات مماثلة مع كل من “فودافون كاش” و”أمان”.

ومن أخبار الشركات الناشئة أيضا –

وقعت شركة “الأهلي ممكن” اتفاقية شراكة مع شركة الجمعية للتكنولوجيا المالية، والتي ستقدم من خلالها حلول المدفوعات الإلكترونية من أجل تعزيز فكرة الجمعية الإلكترونية وتقديم خدمات قيمة مضافة للتجارة، وفق بيان مشترك (بي دي إف). ويقوم نموذج عمل شركة “الجمعية” على مبدأ الجمعية المالية المعروفة في الأوساط الشعبية المصرية والتي تتضمن قيام أفرادها بسداد مبلغ كل دورة مالية لصالح أحد أفرادها بترتيب محدد من دون فوائد. وتقوم الشركة بجمع الأموال من المشاركين في الجمعية وتنظيم سدادها لكل مشارك. وقال العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة الأهلي ممكن سمير أبو هاشم إن التعاون مع شركة الجمعية يمثل طفرة فى استخدام التكنولوجيا المالية للوصول إلى ملايين المصريين، إذ يستطيع حاليا أكثر من 40 ألف تاجر استخدام منظومة الأهلى للانضمام إلى جمعيات مختلفة، وتوظيف العائد فى زيادة نشاطهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق