أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«كامكو إنفست» تتخارج بنجاح من حصة 60% من «بلانيت فارماسيز»

أعلنت «كامكو إنفست» نجاحها في التخارج من حصة %60 من «بلانيت فارماسيز» ش.م.م، المملوكة لصناديق الملكية الخاصة التي تديرها الشركة ومستثمرين آخرين، لمصلحة شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) ش.م.ع.

وشهدت «بلانيت فارماسيز» منذ إنشائها في 2007 نمواً هائلاً، حيث وسعت عملياتها خارج الإمارات العربية المتحدة لتصل إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. وقد شرعت الشركة في تنفيذ استراتيجيتها التوسعية الناجحة من خلال الاستحواذ على سلسلة كبيرة من الصيدليات، وإنشاء أخرى جديدة في مدن مختلفة، بالإضافة إلى الحصول على حقوق التوزيع بالجملة لوكالات جديدة من شركات إقليمية ودولية لتصنيع الأدوية.

وعلى الرغم من ظروف السوق غير المسبوقة، تمكن فريق إدارة أصول الملكية الخاصة، بالتعاون مع فريق الاستثمارات المصرفية في «كامكو إنفست»، من إتمام عملية التخارج بنجاح نيابة عن الصناديق وعملائها.

وقال إحسان سانكاي، الرئيس التنفيذي لإدارة الملكية الخاصة في «كامكو إنفست»: إن «التخارج من بلانيت فارماسيز، في مثل هذه الظروف الصعبة للسوق، دليل على التزامنا وقدرتنا على تنمية الاستثمارات وتحقيق تخارجات ناجحة. لقد لعبنا دوراً أساسياً منذ أن بدأنا مشروعنا المشترك مع جلفار في إنشاء بلانيت فارماسيز عام 2007، في توسيع عمليات الشركة ووجودها الجغرافي، في كل من قطاعي البيع بالتجزئة والتوزيع، لتصبح بلانيت فارماسيز واحدة من الشركات الرائدة في قطاع الصيدلة في المنطقة».

وأضاف «ينصب تركيزنا الآن على استكشاف استثمارات ومنصات جديدة، واستهداف الشركات التي تتمتع بوضع جيد يمكنها من النمو في بيئة أعمال دائمة التطور، بالإضافة إلى إقامة شراكات جديدة تهدف إلى توسيع نظامنا البيئي للأعمال».

بدوره، قال عبدالله الشارخ، رئيس قطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية في «كامكو إنفست»: إن «استكمال دورنا بنجاح كمستشار للطرف البائع يمثل إنجازاً آخر لفريق الاستثمارات المصرفية على الرغم من تحديات السوق الحالية. نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الصفقة الناجحة التي تضيء على قيمة وإمكانات نمو بلانيت فارماسيز. نتطلع إلى إتمام المزيد من الصفقات بنجاح من خلال فريقنا الاستشاري لعمليات الاندماج والاستحواذ، والذي هو دائماً على استعداد لتحقيق أهداف عملائنا مسبقاً وتقديم أفضل النتائج الممكنة لهم».

وساهم فريق إدارة الملكية الخاصة منذ 2007 في عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة «بلانيت فارماسيز»، مما أدى بدوره إلى تعزيز قيمة الشركة. فقد قامت الشركة بعمليات تدقيق داخلية، وعززت الضوابط الداخلية، وحسنت من عملية توفير المعلومات والمؤشرات عن الأداء المالي والتقارير، بالإضافة إلى تنفيذ المقاييس التشغيلية التي حسنت هيكل رأسمال «بلاينت فارماسيز» لزيادة القيمة للمساهمين، بالإضافة إلى مبادرات خلق القيمة الأخرى. وقد ساعدت هذه الخطوات في التوحيد الفعال للعمليات للحفاظ على تدفقات مستدامة للإيرادات وتوسيع شبكة التوزيع والبيع بالتجزئة.

وعلق سامح ثروت، نائب رئيس أول إدارة الملكية الخاصة في «كامكو إنفست»، قائلاً: «هذا هو أحد التخارجات العديدة التي نستهدفها في الوقت الحالي، والتي تتماشى مع استراتيجيتنا الحالية لتسييل الاستثمارات وتوزيع عوائدها على المستثمرين».

وقال روشانك بصيري-غرب، المدير القانوني لـ«كلايد آند كومباني» في دبي: «يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع فريق الملكية الخاصة لدى كامكو إنفست وعملائهم في هذه الصفقة الاستراتيجية. بصفتنا المستشار الخارجي الوحيد مع الشريك ناجي حويك والشريك غالية راشد علي، فقد استطعنا بفضل تعاوننا الفعال من الوصول إلى نتيجة ناجحة في إطار زمني قصير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق