أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«كامكو إنفست» تنهي بنجاح الاكتتاب الخاص في «جاسم للنقليات»

أعلنت شركة «كامكو إنفست»، الانتهاء بنجاح من عملية الاكتتاب الخاص الذي يسبق عملية الإدراج لشركة جاسم للنقليات والمناولة (ش.م.ك.م)، إحدى الشركات الرائدة في الكويت والخليج بمجالات المناولة في الموانئ والعقود اللوجستية وتأجير المعدات الثقيلة ومولدات الطاقة الكهربائية.

ولقي الاكتتاب الخاص اهتماماً كبيراً من المستثمرين المؤهلين من المؤسسات والأفراد، مما أدى إلى تجاوز عدد المستثمرين العدد المستهدف من الجهات الرقابية، كما تجاوز مبلغ الاكتتاب المستهدف.
وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن الاكتتاب الخاص استهدف طرح ما يصل إلى 60 مليون سهم من أسهم شركة جاسم للنقليات بسعر 450 فلساً للسهم (بقيمة إجمالية تصل إلى 27 مليون دينار) للمستثمرين المؤهلين من أجل زيادة قاعدة المساهمين كأحد المتطلبات الأساسية للإدراج في بورصة الكويت، وبدأت فترة الاكتتاب في 16 يونيو، وانتهت في 8 يوليو 2021.
في التفاصيل، عمل فريق أسواق رأس المال في إدارة الاستثمارات المصرفية بـ«كامكو إنفست» مديراً ووكيل الاكتتاب الخاص، وسوف يقوم بمساعدة شركة جاسم للنقليات في عملية إدراج أسهمها في السوق الرئيسي لبورصة الكويت.
وقال عبدالله الشارخ رئيس قطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية في «كامكو إنفست»: «نحن فخورون بمساعدة عميل مهم مثل شركة جاسم للنقليات ومساهميها في الطرح الخاص بنجاح استعداداً للإدراج في بورصة الكويت، هدفنا دوماً هو الاستفادة من خبرتنا ومعرفتنا بالسوق ومواردنا لتأمين نتيجة إيجابية لعملائنا بكفاءة وضمن الجدول الزمني المستهدف».

 

وأضاف الشارخ: «عندما يتعلق الأمر بعملائنا، فنحن ملتزمون بتقديم مجموعة واسعة من العروض لدينا وفقاً لأعلى المعايير لتلبية أهدافهم الاستراتيجية الفريدة وتجاوز توقعاتهم، ويتيح سجل إنجازاتنا العريق وشبكتنا الإقليمية وخبراتنا المتعددة القطاعات في قيادة وإدارة المهام بنجاح في جميع أنحاء المنطقة».
من جهته، قال محمد الرافعي رئيس تنفيذي لإدارة أسواق رأسمال الأسهم في «كامكو إنفست»: «يعتبر هذا إنجازاً آخر يضاف إلى سجل إنجازات إدارة الاستثمارات المصرفية في كامكو إنفست وفريق أسواق رأسمال الأسهم بشكل أساسي».
وأضاف الرافعي أن منصة «اكتتب» ساهمت بشكل كبير في نجاح الطرح الخاص، وهي منصة رقمية جديدة على شبكة الإنترنت تربط المستثمرين بأحدث الاكتتابات في إصدارات الأسهم والدين التي تديرها كامكو إنفست بطريقة عملية وسهلة وسلسة».
وأضاف أن «هذه الصفقة الناجحة تؤكد قوة العمل مع عميل محترف مثل شركة جاسم للنقليات، إلى جانب التقييم العادل للأسهم المعروضة ودعمها بمنصة رقمية متطورة».
ومنذ تأسيس الشركة عام 1998، لعبت إدارة الاستثمارات المصرفية في كامكو إنفست دوراً محورياً في أسواق رأس المال الإقليمية وحصلت على تقدير من المتخصصين في هذا المجال، والأهم من ذلك، من العملاء.
فمع هذه الصفقة الناجحة، تتجاوز إجمالي قيمة صفقات الاستثمارات المصرفية التي ساهمت بها الشركة مبلغ 26.3 مليار دولار في أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق