أخبار العالمأخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالم

«كانسينو» الصينة للقاحات تحقق أول أرباح لها

سجلت شركة «كانسينو بيولوجيكس» الصينية المتخصصة في تطوير اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» أول أرباح لها بعد أن بدأت في تحقيق إيرادات من الشحنات العالمية للتلقيح ضد مرض «كوفيد-19» الذي طورته على نحو مشترك مع الجيش الصيني.

وبلغ صافي الدخل 937.1 مليون يوان «145 مليون دولار» في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، مقارنة بخسارة قدرها 102.2 مليون يوان مقارنة بنفس الفترة قبل عام، حسبما قالت شركة «كانسينو بيولوجيكس» ومقرها «تيانجين» في بيان.

وبحسب البيان، الذى اوردته اليوم السبت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء، ارتفعت الإيرادات إلى 2.06 مليار يوان مقارنة بـ4.03 مليون يوان في النصف الأول من عام 2020.

كان اللقاح المضاد لمرض «كوفيد-19» الذي طورته شركة «كانسينو» هو الأول في العالم الذي يخضع للاختبار على البشر في مارس 2020 وتم تقديمه في فبراير الماضي.

ومنذ ذلك الحين تم استخدامه في الصين والمكسيك وباكستان وماليزيا والمجر.

وأظهرت الأبحاث أن جرعة من لقاح كانسينو فعالة بنسبة 66% في الوقاية من أعراض «كوفيد-19» وفعالة بنسبة 91% ضد الأمراض شديدة العدوى، لكنه يأتي بعد لقاحات مثل «سينوفارم» و«سينوفاك» الصينيين و«بيونتيك» بالنسبة لمعدلات الاستخدام خارج الصين، ومعظم الدول الذي تستخدم «كانسينو» من دول العالم النامي.

وقامت الشركتان الصينيتان المنافستان لـ«كانسينو بيولوجيكس» بانتاج 770 مليون جرعة أرسلتها الصين إلى بقية العالم حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق