اقتصاد كويتي

مجلس إدارة شركة التسهيلات التجارية يوصي بتوزيع 16% أرباحاً نقدية بواقع 16 فلس للسهم

أعلنت شركة التسهيلات التجارية عن نتائجها المالية المجمعة للسنة المالية المنتهية  في 31/12/2022 حيث حققت صافي أرباح 10.37 مليون دينار كويتي وبلغت ربحية السهم 20 فلساً. وقد أوصى مجلس الإدارة للجمعية العمومية بأن يتم توزيع 16% أرباحاً نقدية للمساهمين بواقع 16 فلساً للسهم عن العام 2022.وبلغت إجمالي الإيرادات التشغيلية 13.27 مليون دينار كويتي، كما بلغت إجمالي حقوق المساهمين 161.1 مليون دينار كويتي، وبلغ مجموع أصول الشركة 286.02 مليون دينار كويتي.

وفي اطار تعقيبه على النتائج المالية للشركة عن عام 2022 ذكر  عبدالله سعود الحميضي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أن الشركة استطاعت أن تحقق نتائج جيدة على الرغم من التحديات بفضل من الله وجهود العاملين فيها وقد كان للحملات التسويقية المتعددة التي قامت بها الشركة دور كبير في المحافظة علي إيرادات التسهيلات الائتمانية، حيث نجحت الشركة في استقطاب عدد كبير من العملاء سواء على مستوى الشركات أو الأفراد وذلك بفضل التزامها في تقديم أفضل الحلول والمنتجات التمويلية في السوق الكويتي لتمنح عملائها أكبر قدر من المرونة لتمويل احتياجاتهم.

وفي نهاية تعقيبه وجه الحميضي الشكر لجميع عملاء الشركة ولكل من ساهم معها في إنجاز أغراضها من الجهات الرسمية والبنوك والمؤسسات المالية والتجارية، كما وجه تقديره وامتنانه لإدارة الشركة وموظفيها على الجهد الذي بذلوه لتحقيق تلك النتائج.

شركة التسهيلات التجارية هي الأولى من نوعها في تمويل السلع الإستهلاكية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تأسست عام 1977 لتتبوأ منذ ذلك الحين مكانة رائدة في قطاع التمويل امتدت لأكثر من 45 عاماً. وقد ترسّخت مكانتها في السوق بفضل ما تقدمه من خدمات ومزايا، وحرصها على تقديم أفضل مستويات خدمة العملاء، مع السرعة والسهولة في إجراء المعاملات. وتلعب “التسهيلات” دورا رئيسياً في قطاع السيارات والسلع الاستهلاكية، وهي الشركة الرائدة في تمويل السيارات الجديدة والمستعملة والقروض النقدية والإسكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى