أخبار العالمأخبار عاجلةمنوعات

كم يساوي حاليًا استثمار 1000 دولار في “جيم ستوب” خلال طفرة “ريديت”؟

مر عامٌ واحدٌ على طفرة المتداولين على موقع التواصل الاجتماعي “ريديت”، والتي تسببت في قفزة كبيرة لأسهم البيع على المكشوف، إذ ترتب عليها مكاسب كبيرة لبعض المستثمرين وخسائر فادحة للصناديق التي راهنت على هبوط تلك الأسهم.

 

واتفق المستثمرون على “ريديت” على شراء تلك الأسهم بوتيرة حادة، مما أدى إلى ارتفاع بعضها من 20 دولارًا إلى 400 دولار أو أكثر، الأمر الذي دفع تطبيق “روبن هود” وقتها لتعليق التداولات مؤقتًا.

 

ومن أبرز الأسهم التي كانت طرفًا في تلك الطفرة “جيم ستوب”، ولكن حجم المكاسب التي جناها المستثمرون من بيع وشراء هذا السهم تختلف من أسبوع لآخر أو حتى من يوم لآخر، بسبب التقلبات الحادة التي عصفت به في مطلع العام الماضي.

 

ولا يزال سهم “جيم ستوب” يتداول في الوقت الحالي عند مستوى أعلى بنحو خمسة أضعاف قبل طفرة “ريديت”، ولكن المستثمرون الذين فضلوا الشراء في ذروة هذا الارتفاع تكبدوا خسائر حادة.

 

ووفقًا لحسابات أجرتها شبكة “سي إن بي سي”، فإن المستثمرين الذين اشتروا أسهماً بقيمة 1000 دولار في “جيم ستوب” في الحادي عشر من يناير الماضي حينما بلغ متوسط سعر السهم 19.94 دولار، سجلوا عائدًا 446% على هذا الاستثمار الذي بلغت قيمته حتى نهاية جلسة الثامن عشر من يناير 5462 دولارًا.

 

فيما حقق المستثمرون الذين اشتروا أسهمًا بنفس القيمة في الثالث عشر من يناير أي بعد يومين فقط من التاريخ السابق، عائدًا 246% أي نصف العائد السابق، فيما بلغت قيمة هذا الاستثمار حتى يوم الثلاثاء مستوى 3468 دولارًا.

 

وبلغ سعر سهم “جيم ستوب” في الثالث عشر من يناير الماضي مستوى 31.40 دولار.

 

فيما تبلغ الآن قيمة استثمار 1000 دولار في “جيم ستوب” في الثاني والعشرين من يناير العام الماضي 1675 دولارًا، عبر عائد 67.5%، إذ قفز سعر السهم وقتها إلى 65.01 دولار.

 

وبحلول الثامن والعشرين من يناير بلغ سعر سهم “جيم ستوب” في بداية الجلسة مستوى 483 دولارًا، وبلغت خسائر الأشخاص الذين استثمروا في تلك الفترة من الجلسة 77.5%، إذ تبلغ قيمة استثمار 1000 دولار في تلك الفترة مستوى 225.7 دولار فقط الآن.

 

وتهاوى سهم الشركة إلى 193.60 دولار عند إغلاق تلك الجلسة.

 

وواصل السهم تراجعه حتى بلغ 51.10 دولار في الحادي عشر من فبراير، واستطاع المستثمرون الذين ضخوا 1000 دولار في السهم في تلك الفترة جني عائد 113% أما قيمة هذا الاستثمار فتبلغ 2111.31 دولار حاليًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق