اقتصاد خليجي

العبار يطلق مشروعاً في المجر باستثمارات 7 مليارات دولار

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع دولة المجر بقيمة 7 مليارات دولار، حيث تعد هذه الاتفاقية إعادة إحياء حي في قلب عاصمة المجر بودابست بلمسة من فخامة مشروعات دبي.

سيضم المشروع أطول برج في أوروبا، بالإضافة إلي مركز تجاري ضخم.

من جانبه، قال محمد العبار، إن شركة إيجل هيلز العقارية تشارك في تطوير هذا المشروع العملاق، حيث تتمتع دولة المجر بإمكانيات هائلة وتراث ثقافي ثري وممتد.

وأضاف أن هذا المشروع المقترح هو أكثر من مجرد استثمار عقاري تقليدي، بل يمثل شهادة هامة على احترامنا التام وإعجابنا الكبير بالارث التاريخي لدولة المجر.

ويشكل أحد أضخم الاستثمارات التي قام بها محمد العبار في أوروبا.

من جانبه، قال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، بعد توقيع الاتفاق مع الوزير الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية، إن شركة إيجل هيلز العقارية ستتعاون مع الحكومة في بودابست لتطوير محطة سكة حديد مهجورة جزئياً.

وذكر يانوس لازار، الوزير المسؤول عن البناء والنقل، أواخر العام الماضي، إن الحكومة المجرية كانت تخطط لإنفاق حوالي مليار يورو لتحسين البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة.

وقال لازار في ذلك الوقت إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان أمر ببناء مشروع رئيسي فخم مثل المشروعات المقامة في دبي.

يذكر أن “إيجل هيلز”، الواقع مقرها في أبو ظبي تعد واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في منطقة الخليج، ولها مشاريع كبيرة تمتد في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط. وتتوسع الشركة في البلدان التي تحتاج إلى تطوير المنازل والمكاتب الحديثة، ولديها مشاريع كبيرة تمتد لأكثر من 30 فندقًا في 11 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى