أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

كوكين يكشف عن زيادة في عدد مستثمري العملات الرقمية في السعودية

أصدرت بورصة العملات المشفرة العالمية KuCoin نتائج تقرير Into The Cryptoverse الذي يستكشف تغلغل واعتماد العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية.
كشفت الدراسة الاستقصائية التي أجرتها KuCoin أنه اعتبارًا من مايو 2022 ، أصبح حوالي 3 ملايين سعودي ، يمثلون 14 ٪ من السكان البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا ، مستثمري تشفير إما يمتلكون حاليًا عملات رقمية أو تداولوا خلال الأشهر الستة الماضية. يكشف الاستطلاع أيضًا أن 17 ٪ أخرى من البالغين يعتبرون فضوليين في مجال التشفير ومن المرجح أن يستثمروا في العملات المشفرة خلال الأشهر الستة المقبلة.
تسلط نتائج التقرير الضوء على الاهتمام المستدام بين مستثمري العملات المشفرة المحتملين في الدولة العربية. في الربع الأول من عام 2022 ، كان 49٪ من مستثمري العملات المشفرة يعتزمون زيادة الاستثمار في العملات المشفرة خلال الأشهر الستة المقبلة. شهد بداية السوق الهابط في الربع الثاني من عام 2022 انعكاسًا في معنويات المستثمرين نحو استراتيجيات أكثر تحفظًا تتعلق بالاحتفاظ بالعملات المشفرة. في الربع الثاني من عام 2022 ، قال 31٪ من مالكي العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية إنهم سيحتفظون برصيدهم المشفر كما هو بدلاً من زيادة استثماراتهم. كان المستثمرون ذوو الدخل المنخفض يميلون إلى بيع جزء من محافظهم خلال نفس الفترة.
تعتبر النسبة العالية من الوافدين الجدد إلى السوق فريدة من نوعها في المملكة العربية السعودية ، حيث أن 76٪ من مستثمري العملات المشفرة لديهم خبرة أقل من عام واحد في الاستثمار في العملات الرقمية ، بما في ذلك 49٪ من أولئك الذين بدأوا تداول العملات المشفرة لأول مرة في الأشهر الستة الماضية ، مما يشير إلى وجود طلب قوي على تعليم التشفير في السوق. 51٪ من مستثمري العملات المشفرة يستثمرون لأنهم يعتقدون أنه مستقبل التمويل ، بينما يعتقد 44٪ أن العملات المشفرة يمكن أن تحقق لهم عوائد أعلى على المدى الطويل مقارنة بأنواع أخرى من الاستثمار المالي.
على الجانب الديموغرافي ، 63٪ من مستثمري العملات المشفرة هم من الرجال. ظلت النسبة بين الجنسين مستقرة خلال الأشهر الماضية. من حيث التوزيع العمري ، يمثل مستثمرو العملات المشفرة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ثلث الإجمالي على الأقل وقد زادوا إلى 37٪ في الربع الثاني من عام 2022. لوحظ اختلاف طفيف في عقليات الرجال مقابل النساء ، حيث يمثل 44٪ من يقول مستثمرو العملات المشفرة من الذكور إنهم لا يريدون تفويت هذا الاتجاه. من ناحية أخرى ، تميل النساء إلى امتلاك عقلية أكثر عملية ، مع التركيز على الفوائد الواقعية. 48٪ من مستثمري العملات المشفرة مدفوعون بربحيتها على المدى الطويل ، وتستثمر 42٪ من الإناث في العملات المشفرة للحصول على دخل سلبي.
يقول 42٪ من مستثمري العملات الرقمية السعوديين إنهم يخططون لاستخدام الأرباح لتحسين الظروف المعيشية لأسرهم. تشمل الأهداف الأخرى شراء منزل جديد ، والادخار من أجل التقاعد أو صندوق الطوارئ ، والإنفاق على التمتع بمتعة أخرى مثل السفر والتسوق. بالإضافة إلى ذلك ، يأمل 15٪ من مستثمري العملات المشفرة أن يعيشوا على الدخل من الاستثمار في العملات المشفرة حتى يتم تجنيبهم من العمل. يستخدم الكثيرون المكاسب من الاستثمار في العملات المشفرة لتنمية محفظتهم وإعادة الاستثمار ، وخاصة مستثمري العملات المشفرة من الذكور. يخطط 29٪ من مستثمري العملات المشفرة لبدء أعمالهم التجارية بمكاسب ، ويعتزم 28٪ إعادة استثمار الأموال في السوق المالية.
تعد وسائل التواصل الاجتماعي المصدر الأكثر شيوعًا للمعلومات المتعلقة بالعملات المشفرة ، والتي يلجأ إليها 84٪ من مستثمري التشفير عند إجراء أبحاثهم ، وخاصةً YouTube و Twitter. المجتمعات عبر الإنترنت هي أيضًا مؤثرات مهمة للمستثمرين. يعتمد 35٪ من مستثمري العملات المشفرة على المجتمعات أو Telegram للحصول على المعلومات المتعلقة بالعملات المشفرة. 32٪ من المستثمرين يفضلون استشارة عائلاتهم وأصدقائهم ، بينما يبحث الآخرون بأنفسهم بحثًا عن معلومات من مصادر مختلفة. ما يقرب من نصف مستثمري العملات المشفرة يشترون العملات الرقمية باستخدام العملات الورقية وينخرطون في التداول الفوري كل شهر ، والذي يتضمن التداول والشراء والبيع بالقيمة السوقية الحالية باعتبارها الشكل الوحيد لتداول العملات المشفرة الذي يعتبره بعض العلماء في العالم العربي حلالًا. تعتبر أنواع الاستثمار التي تنطوي على المصالح والمقامرة ، مثل الرهان وتداول العقود الآجلة والتداول بالهامش ، أقل شيوعًا في الدولة. نظرًا لأن السوق يتجه نحو الانخفاض في الربع الثاني من عام 2022 ، فقد اعتمد 42٪ من مستثمري العملات المشفرة حلولًا للتداول التلقائي مثل روبوتات التداول ، بزيادة قدرها 7٪ عن الربع السابق.
يبحث المستثمرون عن أمان وخدمة عملاء ممتازين عند تحديد تبادل العملة المشفرة الذي يجب استخدامه. إن القدرة على الدعم بتكنولوجيا آمنة ومستقرة أمر لا بد منه بالنسبة لـ 40٪ من مستثمري العملات المشفرة ، ويفضل 36٪ الوعد بالسداد في حالة حدوث خرق أمني. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر خدمة العملاء الفعالة للمنصات أمرًا بالغ الأهمية بنسبة 37٪ من المشاركين.
تفتح الجوانب الفريدة للعقلية المحلية في المملكة العربية السعودية آفاقًا وإمكانيات جديدة أمام سوق العملات المشفرة من حيث الخدمة والوظائف. تعد النسبة العالية من الشباب التقدميين في الدولة أيضًا موردًا قيمًا يعزز موقفًا إيجابيًا تجاه التقنيات القائمة على blockchain ويعزز اعتمادها. اضغط هنا لتحميل التقرير الكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق