أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

كوهري: نعتزم إدراج «جاسم للنقليات» والنظرة للمستقبل… إيجابية بامتياز

عقدت شركة جاسم للنقليات والمناولة (JTC)، جمعيتها العمومية للسنة المالية 2020، حيث وافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية على بنسبة 20 في المئة بواقع 20 فلساً للسهم، وبقيمة 3 ملايين دينار.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة، عادل كوهري، عن سعادته بأداء 2020، إذ ساهم تنوّع خدمات «جاسم للنقليات والمناولة» الممتدة على مناطق جغرافية متعددة، وتركيزها القوي على الإنجاز، في التغلّب على تحديات السوق الكبيرة الناتجة عن جائحة كورونا.

وقال «بالرغم من تأثر قطاعات أعمالنا الثلاثة بالتداعيات الاقتصادية للجائحة، إلّا أننا تمكنا من المحافظة على مستوى جيد من الربحية من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية».

وأضاف أن الشركة واصلت التركيز على الاستثمار في قطاعات جديدة لتعزيز قطاعات أعمالها الحالية ومجالات النمو الإستراتيجي، التي من المتوقع أن تؤدي إلى تدفق إيرادات جديدة في النصف الثاني من 2021 وفي 2022، لافتاً إلى أنه وفي الوقت الذي مازالت تواجه فيه الشركة تحديات خارجية كبيرة، إلّا أن نظرتها للسنوات المقبلة إيجابية بامتياز.

وتابع كوهري «تماشياً مع إستراتيجية المساهمين لتنمية حجم أعمالنا التجارية، بدأت الشركة عملية الإدراج وحصلت على الموافقات الأولية للإدراج في بورصة الكويت من قبل الجهات الرقابية بالدولة، وقمنا بتعيين (كامكو إنفست) كمدير للعملية وسنقوم بتحديد التواريخ والخطة لإتمام الطرح الخاص لأسهم الشركة بنجاح متبوعاً بالإدراج».

وبيّن أنه على الصعيد التشغيلي، شهد أسطول «جاسم للنقليات والمناولة» وخدماتها توسعاً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، ما مكّنها من تعزيز خدماتها في جميع الأسواق المستهدفة، مشيراً إلى أنها حصلت في 2020 على عقد خدمة لمدة 3 سنوات من قبل وزارة الكهرباء والماء، وتوسعت في قطاع خدمات الموانئ إلى ميناء الشعيبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق