اقتصاد كويتي

عمومية Ooredoo تقر توزيع 140% نقداً عن 2023

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (Ooredoo) اجتماعها بنسبة حضور بلغت %93.421 من مساهمي الشركة، والذي أقيم بالمبنى الرئيسي للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة، حيث أقرت الجمعية عن توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة %140 من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 140 فلساً للسهم عن العام المالي المنتهي بـ31 ديسمبر2023، والتي مثلت التوزيعات الأكبر في قطاع الاتصالات في الكويت.

وبحسب بيان بورصة الكويت ليوم الخميس، فإن تلك التوزيعات ستكون بعد خصم أسهم الخزينة، وتستحق التوزيعات للمساهمين المقيّدين في سجلات الشركة في نهاية تاريخ الاستحقاق المحدد له بتاريخ 31 مارس 2024.

كما وافقت «العمومية» على مكافأة مجلس الإدارة عن العام الماضي بقيمة 538 ألف دينار، وتعيين خالد الشطي، من مكتب «برايس ووترهاوس كوبرز» الشطي وشركاه، كمراقب لحسابات الشركة عن عام 2024، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وفي السياق، أشارت «Ooredoo الكويت» إلى أن العمومية قد وافقت على كل البنود الواردة بجدول الأعمال.

كما ارتفعت أرباح شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة «Ooredoo الكويت» في عام 2023 بنحو %85، لتسجل 73 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 39 مليون دينار في عام 2022.

نمو تصاعدي

قال رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني في كلمته أمام الجمعية: «إن المجموعة ركزت طوال العام عن تحقيق أهدافها، التي تتمثل في بناء شركة اتصالات رقمية مستدامة، عبر تبني إستراتيجيات تعطي الأولوية للخدمات الرقمية والاعتماد على الخبرات المكتسبة لخدمة المجتمع ولتعظيم أرباح مساهمينا».

وأضاف: «يسرني أن أعلن اليوم نجاح عام آخر للشركة الوطنية الاتصالات المتنقلة، إذ حققت الشركة نمواً كبيراً في عام 2023 كما حافظت عملياتنا التشغيلية في الكويت والجزائر والمالديف على مسار نموها التصاعدي، ما كان الدافع الرئيسي لتحسن الأداء المالي الناتج عن كفاءة العمليات التشغيلية».

التقنيات الرقمية

أوضح الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني أن التقنيات الرقمية حملت معها آفاقاً واسعة أمام تشكيل هيكليات أكثر ذكاء وشمولاً، وزادت من ارتباطها بشبكات الاتصالات والمعلومات الإقليمية والدولية. وأشار إلى أن إدارة الشركة ستواصل مستقبلاً تحسين الكفاءات التشغيلية لدعم نمو الشركة مع توفير خدمة عملاء متميزة، بهدف تعظيم قيمة استثمار المستخدمين.

بنية تحتية مبتكرة

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت عبدالعزيز البابطين: «هذا النجاح، يجسد جهودنا المتواصلة في مجالات عدة، منها: تطوير وتحديث خدماتنا لمواكبة المستجدات العالمية على صعيد التكنولوجيا، مع اعتماد بنية تحتية مبتكرة لتقنياتنا، إضافة إلى دفع عملية التحول والتقدم الرقمي».

وأضاف: «كما تستمر Ooredoo الكويت بتحسين مستوى خدمة العملاء بشكل لافت، حيث لم تقتصر جهودها على تلبية احتياجاتهم فقط، بل عملت أيضا على تجاوز توقعاتهم بشكل ملحوظ. وتأتي هذه الجهود نتيجة لالتزام الشركة الثابت تحقيق التميز والتطور في كل جوانب تجربة الاتصالات».

25 مليون عميل

أكد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني أن Ooredoo تمكنت خلال عام 2023 من تنمية قاعدة عملائنا بنسبة %3 لتصل إلى 25 مليون عميل، كما ارتفعت الإرادات السنوية بنسبة %5 لتصل الى 653 مليون دينار مقارنة بـ 620 مليون دينار لعام 2022، مضيفاً: «هو ما يمثل تسارعاً إيجابياً للنمو مقارنة بالسنوات السابقة. فمما لاشك فيه أن الجهود التي نبذلها لتعزيز الكفاءة التشغيلية قد أسهمت بهذه النتائج الإيجابية وعززت النمو في كل أعمال الشركة، والواضحة في نسبة التوزيع المقترحة لأرباحنا هذه السنة».

تبني النهج المحوري

أشار البابطين أن الشركة ستستثمر في التكنولوجيا والابتكار، متبنيةً نهجاً محورياً حول العميل، في سوق يشهد منافسة متسارعة، كما ستركز Ooredoo على إستراتيجيتها لتحقيق قيمة للمساهمين، وستتعاون الشركة مع السلطات التنظيمية لتعزيز مصلحة الشركة والعملاء والمساهمين على حد سواء.

https://www.alqabas.com/article/5927274 :إقرأ المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى