بنوك

بنك الكويت الوطني يختتم برنامجاً تدريبياً في القيادة والابتكار لموظفي شركة البترول الوطنية الكويتية

في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البنك مع مؤسسات القطاع النفطي

 العبلاني: الوطني يكرس موقعه الريادي في الالتزام بمسؤوليته الاجتماعية تجاه تعزيز رأس المال البشري لدعم الاقتصاد الكويتي 

في إطار الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات القطاع النفطي، نظم بنك الكويت الوطني برنامجاً تدريبياً مكثفاً ومجموعة من ورش العمل لموظفي شركة البترول الوطنية الكويتية، استهدف موضوعات القيادة والابتكار وذلك بالتعاون مع مجموعة الشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري في البنك.

وتم بنجاح عقد ورش عمل حول القيادة والابتكار لعدد من موظفين شركة البترول الوطنية من فئة مراقب/مهندس أول ضمن برنامج إدارة القدرات على مستوى القطاع النفطي.

واستهدف البرنامج الذي جاء تحت عنوان “إدارة المواهب في قطاع النفط الكويتي”، وعُقد على 3 دفعات منذ منتصف يناير وحتى 9 فبراير نحو 65 متدربًا، وركز على العديد من الموضوعات الهامة التي تضمنت القيادة والرؤية وكذلك محفزات الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى منح المتدربين إمكانية الوصول إلى منصة الوطني التعليميةHub”  Learning NBK” لمدة شهر والتي تزخر بعروض تدريب مكثفة تشمل دورات تنمية المهارات الشخصية بالإضافة إلى برامج متخصصة في الإبداع والابتكار وكذلك مهارات اتخاذ القرار وريادة الأعمال.

وشهدت ورش العمل المختلفة التي تم تنظيمها للمتدربين زيارات ميدانية إلى مكاتب بنك “وياي” أول بنك رقمي في الكويت وكذلك المكتب الرقمي لمجموعة بنك الكويت الوطني للتعرف على تجربة البنك الرائدة في الابتكار والتحول الرقمي. 

وبهذه المناسبة قال مدير عام الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني السيد/ عماد العبلاني: “نسعى باستمرار في بنك الكويت الوطني إلى تكريس موقعنا الرائد كأكبر مؤسسات القطاع الخاص التي تلتزم بمسؤوليتها الاجتماعية من خلال مجموعة واسعة من المبادرات التي تشمل تدريب الكوادر الوطنية العاملة في جميع مؤسسات الدولة وعلى رأسها مؤسسات القطاع النفطي، الأمر الذي يسهم في تعزيز رأس المال البشري ويدعم الاقتصاد الكويتي”.

 

وأضاف العبلاني أن البنك استحدث برنامجاً تدريبياً فريداً يهدف إلى اطلاع مؤسسات القطاع النفطي على تجربة البنك الرائدة في الابتكار والتحول الرقمي بالإضافة إلى التعرف عن كثب على مفهوم القيادة والرؤية بالإضافة إلى إلقاء نظرة شاملة على منظومة صناعة الابتكار وتشجيع الإبداع داخل ثقافة البنك المؤسسية.

وأشار إلى أن البنك أتاح لمتدربي شركة البترول الوطنية الكويتية إمكانية الاستفادة من المحتوى التدريبي المميز على منصة بنك الكويت الوطني التعليمية “NBK E-Learning Hub” والتي تمثل ثورة شاملة في مفهوم التدريب الذي يعتمد على التكنولوجيا لجعل التعلم الإلكتروني أكثر جاذبية وفاعلية.

من جهته قال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري السيد/ براديب هاندا: “لدينا شراكة طويلة الأمد تمتد لعقود مع مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة العاملة في الكويت، كما أن البنك ينفرد بتوفير وحدة عمل تضم فريقاً متمرساً ومتكاملاً يقوم على توفير أفضل الخدمات المصرفية عالية الجودة لهذا القطاع الحيوي.”

وعبر هاندا عن سعادته بإقامة البرنامج التدريبي لموظفي شركة البترول الوطنية الكويتية، مشيراً إلى أن الوطني لديه التزام قوي وراسخ تجاه قطاع النفط والغاز ويتطلع دائماً إلى دعم هذا القطاع الاستراتيجي بشكل مستمر. 

وتعكس مبادرات بنك الكويت الوطني التدريبية رؤيته العميقة تجاه الاستثمار في الموارد البشرية، حيث يوفر البنك لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم لتلك الكوادر الواعدة، حيث تتواصل هذه المبادرات سنوياً انسجاماً مع سياسات البنك الراسخة للنهوض بمسؤولياته الاجتماعية وإيماناً منه بالأثر الفعال لهذه البرامج الهادفة في خدمة المجتمع وأبنائه، كما إنها تعكس الدور القيادي الذي يلعبه البنك الوطني في هذا المجال منذ عقود طويلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى