بنوك

بنك بوبيان يحتفي بحصول موظفيه على شهادات معتمدة من كلية هارفارد للاعمال ومعهد الدراسات المصرفية

اختتم مجموعة من موظفي بنك بوبيان البرنامج الخاص بكلية هارفارد للأعمال بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية والخاص بدعم وتنمية القياديين في القطاع المصرفي والمالي في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذه المناسبة قال مدير عام مجموعة الموارد البشرية لبنك بوبيان عادل الحماد “يولى بنك بوبيان أهمية كبيرة لتطوير موارده البشرية في الإدارة الوسطى والعليا تحقيقاً لاهدافه الرئيسية في تقديم أفضل الخدمات لعملائه”.

وأضاف «نؤمن ان الاستثمار لا يجب ان يتركز فقط في الخدمات والمنتجات التي نقدمها لعملائنا لكن يجب ان يمتد ذلك الى الاستثمار الاهم وهو الاستثمار في زيادة خبرات موظفينا المميزين الذين نضع على عاتقهم صناعة المستقبل والتطوير ».

وأوضح أن أبرز ما ميز برنامج كلية هارفارد هذا العام أنه جاء مواكباً لخطط البنك في التطوير المؤسسي والاستدامة، وإتاحة الفرصة للمشاركين بتوقع الفرص المستقبلية في الأسواق المالية بجانب فعالية واستخدام التقنيات الجديدة والتكنولوجيا المالية وفهم المخاطر المتوقعة والاستجابات المناسبة للتهديدات السيبرانية وإدارة وقيادة الابتكار الرقمي وفهم وإدارة مخاوف المستثمرين حول الاستدامة.

** مضمون البرنامج 

وحول مضمون البرنامج، أوضح الحماد انه تضمن تطبيق أحدث البحوث وأفضل الممارسات من خلال تزويد المشاركين بالمفاهيم والأدوات اللازمة للقيادة الناجحة في عالم القطاع المالي سريع التغير، وشمل ذلك الكثير من التقنيات المتطورة، وفهم كيفية التعامل مع معوقات التكنولوجيا المالية.

هذا بالاضافة إلى تطوير القادة من خلال التجارب وتقنيات القيادة وبناء ثقافة الابتكار التي تمكن من التحول الرقمي من خلال استخدام التقنيات الجديدة ومواجهة المعوقات التكنولوجية  تنفيذاً لاستراتيجية مواجهة التحديات والمتغيرات السريعة.

وأشار ان التحول الرقمي يُعد الآن ركيزة اساسية لتطور القطاع المالي من خلال توفيرقيادة استراتيجية ممتازة من خلال التوفيق بين جميع عناصر المنظمة حسب الهيكل الرسمي ، والأفراد العاملين كما يحث علي إيجاد رؤى ثاقبة جديدة منوهاً إلى قيام أعضاء هيئة التدريس في جامعة هارفارد بإشراك الحاضرين في كيفية قيادة فرق العمل من خلال التجارب الواقعية وتأهيلهم بالأدوات والأساليب التي تؤثر على أداء وابتكار وثقافة مؤسستهم وبالتالي نجاحها واستدامتها على المدي القريب والبعيد

وأكد الحماد على حرص بنك بوبيان في كيفية إفادة موظفيه من تنمية وتطوير قدراتهم القيادية على المستوى الشخصي، والتي بدورها ستقوم بالمساعدة علي تطوير قدرات فرق العمل ومن ثم المنظمة على نطاق أوسع وتزويدهم بالأدوات والمناهج العلمية التي تؤثر على تطوير اداء وابتكار وثقافة منظماتهم. 

واختتم الحماد مهنئأ كلاً من ايمان العبد الجادر مدير أول في إدارة تنمية الثروات و أحمد الشطى مساعد مدير عام في إدارة نظم المعلومات وعبدالله زبيد مدير تنفيذي في إدارة رعاية العملاء بما حققوه من خلال مشاركتهم في البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى