أخبار العالمأخبار عاجلةمنوعات

لا تقل أهمية عن الراتب .. أربعة أشياء يجب أن تتفاوض بشأنها عند الحصول على عرض عمل

على الرغم من أن الراتب عادة ما يكون الشيء الأساسي الذي يتفاوض المتقدم للوظيفة بشأنه خلال مقابلة العمل، إلا أن هناك مزايا أخرى يجب التفاوض بشأنها، وضمان وجودها.

وبشكل عام لا يجب أن يبدأ المتقدم في الوظيفة في التفاوض بشأن الراتب، إلا حين يتلقى عرض العمل، ومن المهم ألا يجيب عن السؤال المعتاد حول الراتب الحالي الذي يحصل عليه، لأن من المفترض أن يتم تقدير الراتب حسب مهاراته في الوظيفة الجديدة.

وبعيدًا عن الراتب فيما يلي بعض الأمور التي يجب التفاوض بشأنها خلال مقابلة العمل، وفيما يلي أربعة أشياء.

4 أشياء غير الراتب يجب التفاوض بشأنها عند الحصول على عرض عمل

النقطة

الشرح

1- المكافآت

– إذا كانت حزمة التعويضات تتضمن مكافأة سنوية، فعلى المتقدم للوظيفة أن يعرف بالتحديد النسبة المئوية للمكافأة.

– إذا لم يكن عرض العمل يتضمن مكافأة، فمن المهم أن يحاول المتقدم للوظيفة التفاوض حول هذا الأمر، وأن يطلب وضع خطة محددة، فعلى سبيل المثال يمكنه التفاوض حول الحصول على مكافأة في حالة قام بتنفيذ أمر ما.

2- جدول عمل مرن

– قد يكون العمل عن بعد ميزة كبيرة، خاصة لمن يعيشون بعيدًا عن مكان العمل، ويمكن للمتقدم للوظيفة التفاوض بشأن العمل عن بعد بشكل دائم، أو بضعة أيام في الأسبوع.

– نظرًا لأن العمل عن بعد قد يكون مقلقًا بعض الشيء لأصحاب الشركات، فمن المهم أن يتحدث المتقدم للوظيفة حول فوائد عمله عن بعد، فيما يتعلق بالإنتاجية.

3- المسمى الوظيفي

– التفاوض حول المسمى الوظيفي يمكن أن يكون مفيدًا من الناحية المالية مع التقدم في الحياة المهنية، فقد يحصل الموظف على سبيل المثال على مسمى وظيفي أعلى في شركته الحالية، دون أن يزيد راتبه، لكنه إذا انتقل إلى وظيفة أخرى، قد يحصل على راتب أعلى بهذا المسمى الوظيفي.

4- التطور المهني

– يمكن أن يساعد التدريب المتقدم للوظيفة على تحقيق أهدافه المهنية طويلة المدى، لذلك من المهم أن يكون التدريب والتطور المهني جزءًا من عملية التفاوض، ويمكن أن يطلب المتقدم للوظيفة مبلغًا محددًا سنويًا لاستخدامها في أنشطة تطوير المهارات.

المصدر: سي إن إن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق