اقتصاد دولي

استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ودول الخليج

بعد فترة انقطاع دامت لمدة 13 عاماً، شهدت العلاقات الاقتصادية بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي عودة قوية، حيث تم استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الطرفين.

وقد تم التوقيع على “الإعلان المشترك” الذي يمثل إعلان استئناف هذه المفاوضات الحيوية بين وزير التجارة عمر بولات والأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي في وزارة التجارة.

وفي تصريحاته بعد التوقيع، أكد وزير التجارة التركي، عمر بولات، أن استئناف المفاوضات يعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع نطاق التجارة الثنائية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تحمل هذه الاتفاقية الجديدة زيادة كبيرة في حجم التجارة بين الطرفين، مما يعزز الاستثمارات ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتابع بولات بالقول إن العلاقات التجارية بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي شهدت تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتفع حجم التجارة بين البلدين بشكل ملحوظ، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو في السنوات القادمة.

وختم بولات كلمته بالتأكيد على أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز العلاقات الثنائية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين، وأعرب عن تفاؤله بمستقبل واعد للتعاون الاقتصادي بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقد زاد حجم التجارة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي 15 مرة خلال الـ 21 عامًا الماضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى