أخبار العالمأخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالمالكويت

لقاح فايزر يعزز آمال تنامي الطلب على النفط

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 55 سنتاً ليبلغ 68.13 دولاراً للبرميل في تداولات أمس الأول مقابل 67.58 دولاراً في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار النفط أمس، بعدما منحت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية موافقتها الكاملة على استخدام لقاح فايزر/ بيونتيك المضاد لـ«كوفيد-19»، مما عزز آمال المستثمرين بطلب أعلى على الوقود إثر زيادة محتملة لمعدلات التطعيم في الولايات المتحدة.

وزادت العقود الآجلة لمزيج برنت الخام 46 سنتاً، مما يعادل 0.7 في المئة، إلى 69.21 دولاراً وكسب خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 34 سنتاً مما يوازي 0.5 في المئة إلى 65.98 دولاراً.

وقفز الخامان القياسيان أكثر من 5 في المئة، أمس الأول، بدعم من هبوط الدولار بعدما مُني بأكبر خسارة أسبوعية فيما يزيد على تسعة أشهر في الأسبوع الماضي.

وأعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، التي منحت اللقاح موافقة للاستخدام الطارئ في ديسمبر الماضي، موافقتها الكاملة أمس الأول على تطعيم من يبلغون من العمر 16 عاماً أو أكثر باللقاح الذي يؤخذ على جرعتين.

كما عزز الأسعار ترجيح استطلاع مبدئي لـ«رويترز» قبل صدور بيانات عن القطاع، هبوط مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، بينما يتوقع أن تكون مخزونات نواتج التقطير قد ارتفعت.

وانتعش استهلاك شركات التكرير الهندية من الخام في يوليو لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر مع تعافي الطلب على الوقود مما دعم الأسعار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق