أخبار عاجلةمقالاتمقالات وأراء

لماذا نختار التسويق الرقمي دائماً للوصول ؟

كتبت أمواج عبدالرحمن
تويتر |
amwaj22al

 

لماذا لم تفكر يوم في التحول من متلقي ومتفاعل عبر وسائل التواصل الإجتماعي لعضو ينسج أسلوبه التسويقي في مجال يتسع للجميع ويسعى للتغير وعدم ثقافة التكرار ؟

سواءً كنت تقرأ هذا المقال بداعي الفضول لمعرفة المبتغى التسويقي أو لهدف ممارسته  أو تطويره فأنت على الطريق السليم .

التسويق الرقمي كما ذكرت بمقالي السابق وجد منذ الأزل ولكن ما هو ؟ عنصر أساسي لنجاح منتجك أو العمل الخاص بك مهما بلغ حجمه أو حداثته جديد أو منذ زمن , من خلاله تصل لجمهورك المستهدف بطريقة أسرع , ويعتبر تطبيق مبادئ في علم التسويق من خلال أدوات خاصة لتحويل المنتج لعنصر مسوق .

التسويق مهتم بالعمليات التجارية ويدير علاقاتك مع العملاء إلكترونيا , حيث تقوم بدراسة السوق عن طريق خطة تسويقية محكمة , لخدمة العملاء القدماء واستهداف الجدد والوصول لموجة عالية في عالم التجارة والتسويق , وتعود بالفائدة عليك حيث يساهم العملاء في تطوير منتجاتك بطرح رغباتهم أو ملاحظاتهم والنقد البناء .

إذا لماذا نختار التسويق دائماً ؟

لأنه يحقق فعالية مباشرة بينك كتاجر أو مسوق أو مؤسس وبين العميل , يحصل ذلك الأمر عندما تنشر منشورك الخاص فتلاقي تفاعلاً صخب أو بسيط والاستجابة لمنشورك عن المنتج الصادر من مؤسستك أي أنك تجمع أراء واهتمامات بأسهل الطرق .

القدرة على استهداف جيد لأنه بإمكانك تحديدهم تحت معايير كالعمر , والنوع , الإهتمام , الزيارات لموقعك , الكلمات البحثية , الموقع الجغرافي

تحقيق القدرة على التحكم في الميزانية التسويقية بمرونة حيث يمكنك الدفع مقابل كل عميل تستهدفه يشاهد مقطع ترويجي أو ينقر على رابط الموقع لمنتجاتك عوضاً عن دفع مبلغ ضخم في إعلانات التلفاز .

في جانب أخر يمكنك بدء حملة تسويقية على مواقع التواصل الإجتماعي بمبلغ 100 دولارولك الأحقية في إيقافها متى شئت .

وأحد أهم الجوانب التي تختصر عليك وقت هي القدرة على جمع وحفظ  بيانات العملاء وإعادة استخدامها مره آخرى لتقديم عرض مميز .

يمكنك التسويق الرقمي من قياس النتائج بدقة وعمل التحسينات , تستطيع رصد وتسجيل وتحليل نتائج تسويقك للتطوير والتحسين بصورة تهدف لتنمية منتجك .

سرعة الحصول على النتائج , لأنك ستشاهد كمية التفاعل على منتجك في مواقع التواصل الإجتماعي منذ لحظة الإنشاء .

أهم قنوات التسويق تتشكل في 4 عناصر :- التسويق بالمحتوى , التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي , التسويق عن طريق الإعلانات , التسويق عبر محركات البحث .

بعد قراءة هذا المقال لابد أنك امتلكت الدافع للبدء والدخول لهذا العالم أو لدخول منتجك وأخذ حيز في السوق الرقمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق