أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

لندن: تحويل مساحات مكتبية إلى 1500 شقة سكنية لإنعاش العقارات

كشف تقرير موقع ذي ناشيونال أن مدينة لندن تخطط لتحويل مباني المكاتب الفارغة في سكوير مايل وسط المدينة إلى 1500 منزل جديد، كجزء من خطة إنعاش القطاع بعد أن تضرر بشدة من التداعيات الاقتصادية لتفشي جائحة كورونا.
ونقل التقرير عن شركة «سيتي اوف لندن كوربوريشن» أن قطاع المكاتب في لندن يجب أن يتكيف مع الاتجاهات الجديدة لما بعد الجائحة لضمان الاحتفاظ بريادة القطاع العقاري البريطاني عالمياً. وأشارت إلى أنها ستعمل مع الشركات العقارية لتحويل المساحات المكتبية الشاغرة إلى 1500 وحدة سكنية جديدة بحلول 2030 على أن تكون مباني مستدامة ومرنة وقابلة للتكيف مع أي وضع جديد.

وقال وليام راسل عمدة لندن: «الأمل بدأ يلوح في الأفق الآن مع إعادة فتح اقتصاد بريطانيا والعودة إلى الحياة شبه الطبيعية، وتوضح خططنا لتحويل مكاتب إلى وحدات سكنية كيف يمكننا الاستفادة من هذا الزخم وإعادة البناء بشكل أفضل. إن مستقبل مدينة لندن للأعمال مشرق وسنرتقي به إلى مستوى التحدي المطلوب في التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد الذي بدأ يظهر بعد كورونا».

جدير بالذكر أن أزمة كورونا أعادت تشكيل قطاع المساحات المكتبية، حيث يختار أصحاب العمل عقود إيجار أقصر ووجود مزيد من الموظفين الذين يعملون عن بعد، ما تسبب بركود نشاط قطاع المكاتب وأجبر أصحابها على تكييف أعمالهم وممتلكاتهم مع الوضع الجديد.

من جهتها، قالت شركة «آي دبليو جي» لتأجير المكاتب إنها شهدت طلباً غير مسبوق على أماكن العمل المرنة المناسبة لمزيج من العمل المكتبي والعمل عن بعد الذي أصبح هو القاعدة الأساسية للعمل خلال أزمة كورونا.

في غضون ذلك، قالت «سيتي اوف لندن كوربوريشن» إن إستراتيجية التعافي للعاصمة البريطانية تهدف بالشراكة مع شركة «أوليفر وايمان» للاستشارات إلى جعل الحي المالي في وسط لندن أكثر النظم ابتكاراً للأعمال وشمولية واستدامة، فضلاً عن كونه مكاناً جذاباً للعمل والعيش والتعلم والترفيه.

وأضافت: «من بين المقترحات التي نعمل عليها مع شركاء من القطاع الخاص هو توفير مساحات للعمل أيضاً في المنطقة والتي يمكن أن تعمل في قطاعات الاستشارات والمهارات الرقمية والشبكات والرساميل، في محاولة لجذب الشركات ذات الإمكانات المتطورة».

وتابعت: «تهدف خطتنا أيضاً إلى التمسك بالمنطقة بلقبها كمركز عالمي للابتكار والفكر، وذلك بفضل عدد كبير من شركات التمويل المستدام والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي والشركات الإبداعية الموجودة أصلاً هناك. كما من المقرر افتتاح مركز جديد لأبحاث الأعمال الصغيرة والمتوسطة في سكوير مايل الشهر المقبل ما سيدعم بشكل أكبر إنشاء ونمو تلك المؤسسات في لندن».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق