أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«لورد أبيت» تختار دبي لافتتاح أول فرع لها في المنطقة

أعلن مركز دبي المالي العالمي، أمس الاثنين، عن حصول شركة «لورد أبيت» (الشرق الأوسط) المحدودة، على موافقة سلطة دبي للخدمات المالية لتشغيل مكتبها الأول والوحيد في منطقة الشرق الأوسط.
وبنيل هذه الموافقة، ستتمكن «لورد أبيت» من تقديم عروضها الاستثمارية القائمة على احتياجات العملاء إلى مجتمع الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط. وتتمتع الشركة بخبرة تزيد على 50 عاماً في إدارة استثمارات الائتمان متعددة القطاعات، بالإضافة إلى معرفة عميقة في أبحاث وتحليلات الائتمان. وستستفيد الشركة من وجودها في مركز دبي المالي العالمي لتقديم حلول استثمارية مناسبة، وتعزيز علاقاتها مع مالكي الأصول في المنطقة.
وستنضم الشركة إلى أكثر من 250 من شركات إدارة الثروات والأصول الرائدين في مركز دبي المالي العالمي، أكبر مركز لإدارة الثروات والأصول في المنطقة. وتدير هذه الشركات مجتمعة أصولاً بقيمة تفوق 450 مليار دولار، وأكثر من 100 صندوق دولي يعمل محلياً. ويساعد الموقع الاستراتيجي لمركز دبي المالي العالمي مديري الثروة والأصول في الوصول إلى الثروات الناشئة في الأسواق سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وجنوب إفريقيا؛ إذ يتيح المركز لهم وصولاً مباشراً إلى المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، ممن يبحثون عن منتجات استثمارية تقليدية أو بديلة. ويوفّر المركز سلطةً قضائية جذابة لشركات إدارة الثروات والأصول، حيث يجمع بين نظام قانون عام مستقل ومعترف به دولياً، وبيئة تنظيمية قوية.وقال جيمس سافاستانو، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة «لورد أبيت» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: «يسعدنا أن نطلق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من مركز دبي المالي العالمي، والذي سيمكننا بفضل موقعه الاستراتيجي من خدمة قاعدة عملائنا في المنطقة بصورة أفضل، عبر العمل على مقربة منهم، وتوظيف كامل طاقاتنا الاستثمارية لخدمة أسواق الشرق الأوسط». ومن جانبه قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يحتضن مركز دبي المالي العالمي أكثر من 250 شركة لإدارة الثروات والأصول، مما يجعله أكبر وأهم مركز لهذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. ويعكس افتتاح مكتب شركة لورد أبيت الأول والوحيد في الشرق الأوسط ضمن مركزنا سمعتنا المرموقة والفرص المتميزة التي نفتحها أمام شركات إدارة الأصول في المنطقة. ويواصل المركز ترسيخ مكانته العالمية كواحد من أبرز المراكز المالية الرائدة في العالم من خلال اجتذاب شركات مثل لورد أبيت، والتي تثري أسواقنا بخبراتها العريقة في مجال إدارة الأصول إلى جانب دعم مساعينا لبناء مستقبل قطاع التمويل».
ويحتضن مركز دبي المالي العالمي 3,644 شركة مسجلة؛ منها 17 من أكبر 20 بنكاً في العالم، و25 من بين أهم 30 بنكاً على مستوى العالم، و5 من ضمن أكبر 10 شركات تأمين، و5 من بين أبرز 10 شركات لإدارة الأصول، والعديد من مكاتب المحاماة والشركات الاستشارية الرائدة عالمياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق