أخبار عاجلةأخبار العالم

“لوفتهانزا” تسعى للاستحواذ على 40 بالمئة في “إيتا” الإيطالية

تسعى خطوط الطيران الألمانية لوفتهانزا للاستحواذ على حصة 40 بالمئة في شركة “الإيطالية للنقل الجوي” (إيتا)، وفق ما أوردت صحيفة “إل فوليو” الإيطالية السبت، مشيرة إلى أن الصفقة يمكن أن تعلن الأسبوع المقبل.

ولم يشأ متحدّث باسم “إيتا” التي أسست على أنقاض شركة الطيران الإيطالية “أليتاليا” التي راكمت الخسائر المالية، الإدلاء بأي تعليق مكتفيا بالإشارة إلى أن خطة استراتيجية ستقدّم لمجلس إدارة الشركة في 31 كانون الثاني/يناير.

وقال المتحدث إن غرفة للبيانات (مكان آمن لتخزين وثائق مالية أساسية غالبا لإتاحة التدقيق المطلوب قبل أي اندماج أو استحواذ) ستُفتح “في الأيام المقبلة”.

وبحسب إل فوليو”، ستستحوذ لوفتهانزا على 40 بالمئة من “إيتا” في صفقة تشمل جعل مطار فيوميتشينو في روما محطة مركزية للرحلات المباشرة إلى إفريقيا وجزءا من خطوط الربط الجوي مع الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن الصفقة تتطلب موافقة المفوضية الأوروبية.

وكانت شركة “أليتاليا” قد وُضعت تحت إدارة الدولة في العام 2017 إلا أن الحكومة الإيطالية واجهت صعوبات في إيجاد مستثمر يستحوذ عليها. وفاقمت جائحة كوفيد-19 الأوضاع خصوصا مع توقف الرحلات الجوية عالميا.

ولطالما اعتُبرت لوفتهانزا شريكا محتملا، إلا أن خطة إنقاذية مطلع العام 2020 باءت بالفشل. ورفضت الشركة التعليق على تقرير الصحيفة الإيطالية.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر أعلنت لوفتهانزا أنها استكملت سداد قرض بتسعة مليارات يورو (عشرة مليارات دولار) قدّمته الحكومة في إطار خطة إنقاذية جنّبت الشركة الإفلاس فيما كانت القيود المفروضة على السفر في ذروتها.

ومن المفترض أن تبيع الحكومة الألمانية الحصة التي استحوذت عليها في لوفتهانزا في إطار خطة إنقاذية بحلول تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفق المجموعة.

وقد تقلّصت الحصة من 20 إلى 14 بالمئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق