اقتصاد دولي

جولدمان ساكس يتوقع ظروفا مواتية لتعزيز عائدات صناديق التحوط في السوق الأمريكي

قال بنك “جولدمان ساكس” إن صناديق التحوط مهيأة للاستفادة من بيئة مواتية بشكل متزايد لأولئك الذين ينتقون الأسهم في السوق الأمريكي.

 

وذكر محللو البنك في مذكرة الثلاثاء، أن أحد مؤشرات استخدام الصناديق للديون في بناء حيازاتهم يقترب من مستوى قياسي، الأمر الذي يشير إلى أن “الوقت ملائم” للاستفادة من تحسن ظروف انتقاء الأسهم.

 

جاءت هذه النصائح بعد تحليلهم لحيازات 758 صندوق تحوط تمتلك 2.3 تريليون دولار من إجمالي مراكز حقوق الملكية في بداية هذا العام.

 

وقالوا إن من بين أسهم مؤشر “إس آند بي 500” التي من المحتمل أن تتفوق في الأداء خلال الأشهر المقبلة، هي: شركة “نتفليكس” و”إي كيو تي” للتنقيب عن الغاز وصانع معالجات الكمبيوتر “أدفانسد مايكرو ديفيسز”.

 

في عام 2022، أدت المخاوف من الركود وزيادة تقلبات أسعار الفائدة، إلى تأثر عائدات الأسهم في جميع أنحاء العالم بظروف الاقتصاد الكلي أكثر من غيرها من المتغيرات.

 

ومع ذلك، فخلال الأسابيع القليلة الماضية ظهرت علامات على تحسن بيئة انتقاء الأسهم واستراتيجيات الاستثمار النشط، حيث ستكون تحركات الأسهم متأثرة على الأرجح بأساسيات محددة وليس مؤشرات الاقتصاد الكلي.

 

وكتب فريق “جولدمان ساكس”: “كانت عائدات صناديق التحوط بشكل عام أقوى في بيئات العوائد الصغيرة، مثل منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ومقارنة ببيئات السوق التي يحركها الاقتصاد الكلي، مثل العام الماضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى