أخبار العالمأخبار عاجلةمنوعات

مؤسسة خدمة التوصيل “بريستو” تفوز بجائزة “أنزيشا” لرواد الأعمال الشباب في أفريقيا

 حصلت المصرية آلاء معتمد (٢١ عاما) على جائزة “أنزيشا” لعام ٢٠٢٠، وهي الجائزة الكبرى لأصغر رواد الأعمال في إفريقيا،  في وجود مجموعة من المواهب المتأهلة للتصفيات النهائية من أكثر من ١٥ دولة إفريقية.

يوفر مشروع Presto الذي أطلقته معتمد، خدمات توصيل قليلة التكلفة ومريحة للعملاء. انطلقت المنصة في ٢٠١٩، وتربط البائعين بالعملاء والموردين، وتخدم ٣٠٠ متجر في مدينتين.

شاركت معتمد من قبل في برنامج E-Youth، وأسست أول مبادرة لها، تحت اسم “فطرة”، وهو مشروع يهدف لتعليم الأشخاص أصحاب الهمم.  كما شاركت في تأسيس منظمة Camps for Intelligent, CFI (معسكرات الموهوبين والأذكياء)، وهي منظمة تستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين ١٢ و١٧ عاما، وتمنحهم فرصة تعلم مهارات غير متوفرة في المدارس التقليدية، كالفن والتصميم وبرمجة تطبيقات أندرويد وتصميم الويب واللغات. ومن خلال منظمة Camps for Intelligent، وصلت آلاء وفريقها إلى أكثر من ٧٠ شابا. وعملت آلاء بعد عام ٢٠١٧ كمديرة لمساحة عمل مشتركة في أحد مراكز الأعمال الرائدة في المنيا.

قالت معتمد في بيان صحفي: “من خلال بريستو، أبذل قصارى جهدي لمساعدة الشركات الصغيرة التي تملكها سيدات. أطمح بتوسيع نطاق خدمتي في أنحاء إفريقيا لمساعدة النساء اللواتي يعانين من متاعب تشغيلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق