اقتصاد كويتي

الخطوط الكويتية تدرس عقد اتفاقيات لتبادل الفرص الاستثمارية مع أيرلندا

استقبل رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان، وفداً أيرلندياً برئاسة وزير المشاريع والتجارة والتوظيف سيمون كوفني، وسفيرة ايرلندا لدى الإمارات أليسون ميلتون وعدداً من رجال الاعمال والشركات الايرلندية في المقر الرئيسي للشركة، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لـ«الكويتية» أحمد الكريباني وبعض مسؤولي الشركة.

 

وبحث الطرفان سبل توطيد العلاقات بين الخطوط الجوية الكويتية وجمهورية ايرلندا، في ما يخص قطاع النقل الجوي والعمل على تطويرها بما يعود بالمصلحة ويخدم كل الأطراف.

 

وقال الفقعان: «ناقشنا مع وزير المشاريع الايرلندي والوفد المرافق له، أهمية تعزيز العلاقات بين الخطوط الجوية الكويتية والجهات والشركات في جمهورية ايرلندا الصديقة وكيفية ترسيخ هذه العلاقات لمزيد من التعاون المشترك في القطاعات التشغيلية التي تخص الطيران بين الطرفين».

 

وتابع الفقعان: «هذا التعاون المشترك يفتح المجال أمام دراسة تشغيل رحلات بين البلدين وعقد اتفاقيات لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية خاصة أن العديد من الكويتيين يسافرون إلى ايرلندا سواء للسياحة أو الدراسة أو الاعمال وهو ما يشجعنا على تعزيز هذا التعاون ويحقق الآمال والاهداف المرجوة إضافة إلى الدخول لأسواق جديدة ومتنوعة ذات جدوى اقتصادية ايجابية تلبي في نفس الوقت من رغبات عملائنا».

 

واختتم حديثه بالتأكيد على متانة العلاقات الراسخة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، معرباً عن أمله بأن تواصل هذه العلاقات تطوّرها بما يعود بالمنفعة على الكويت وايرلندا.

 

ومن جانب آخر، تمت استضافة الوفد في جولة ميدانية على معرض الشركة الدائم، تعرف خلالها على تاريخ «الكويتية» وإنجازاتها وجميع حقبها على مدار 70 عاماً منذ تأسيسها في 1954 مروراً بتطوير الاسطول والخدمات والغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت وصولاً إلى الوقت الحاضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى