أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

ماسك يتهم تويتر بخرق شروط صفقة الاستحواذ ويهدد بالانسحاب

اتهم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك شركة تويتر بخرق شروط صفقته التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار والخاصة بالاستحواذ على خدمة التدوينات القصيرة.

وقال في خطاب مفتوح أصدره محاموه اليوم الاثنين «في الواقع رفضت تويتر تقديم معلومات طلبها السيد ماسك كثيراً منذ التاسع من مايو 2022، لتسهيل تقييم الحسابات العشوائية والمزيفة على منصة شركته».

وجاء في الخطاب أنه كان مطلوباً من تويتر بموجب شروط صفقة الاستحواذ توفير بيانات ومعلومات طلبها ماسك على صلة بالصفقة. وأضاف الخطاب أنه على عكس تمثيل تويتر، هذا الالتزام الذي يقدم معلومات لا ينطبق إلا على أغراض محدودة للغاية.

وجاء في الخطاب «بناء على سلوك تويتر حتى الآن، وأحدث مراسلات الشركة بالأخص، فإن السيد ماسك يعتقد أن الشركة تقاوم بفاعلية وتحبط حقوق المعلومات الخاصة به (والتزامات الشركة المقابلة) بموجب اتفاق الدمج».

وأضاف الخطاب «هذا خرق مادي واضح لالتزامات تويتر بموجب اتفاق الدمج ويحتفظ السيد ماسك بكل الحقوق الناتجة عنها، بما في ذلك حقه في عدم إتمام الصفقة وحقه في إنهاء اتفاق الدمج».

وكان رئيس شركة السيارات الكهربائية الرائدة تسلا، قد وافق في السابق مع الشركة على الاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم، غير أنه في ظل أسعار تقارب نحو 40 دولاراً، فإن المستثمرين متشككين للغاية بوضوح في الوقت الراهن ما إذا كانت مثل تلك الصفقة سوف تحدث حقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق