أخبار عاجلةأخبار العالم

مالكة “تشاينا موبايل” تزيد حصتها في الشركة وتشتري أسهماً بـ 789 مليون دولار

تُخطّط الشركة الأم لشركة “تشاينا موبايل” (China Mobile) لزيادة حصتها في شركة الاتصالات اللاسلكية عن طريق شراء ما يصل إلى 5 مليارات يوان (789 مليون دولار) من أسهمها المتداولة في شنغهاي.

 

في هذا الصدد، تعتزم شركة “تشاينا موبايل كوميونيكيشنز غروب” (China Mobile Communications Group) شراء ما بين 3 مليارات و5 مليارات يوان من أسهم الفئة “أ” للشركة المدرجة في البورصة بنهاية هذا العام، وذلك وفقاً لإيداع في بورصة شنغهاي يوم الأحد، في حين لم تحدد الشركة سعر شراء الأسهم.

 

يُشار إلى أن زيادة الحصة المقترحة تُوضّح ثقة الشركة الأم في التطور المستقبلي لشركة “تشاينا موبايل” واعترافها بقيمة الاستثمار على المدى الطويل، وفقاً لإيداع البورصة الذي أضاف أن الخطوة ستُعزّز أيضاً ثقة المستثمرين في الشركة.

 

في يوم الجمعة، اشترتْ “تشاينا موبايل كوميونيكيشنز” حوالي 710 ملايين يوان من الأسهم، وهي تُمثل 0.058% من أسهم شركة “تشاينا موبايل”، وفقاً للإيداع.

 

فضلاً عن ذلك، أغلقت شركة “تشاينا موبايل”، أكبر شركة اتصالات لاسلكية في الصين من حيث المبيعات، عند 57.58 يوان يوم الجمعة في شنغهاي، بما يعادل سعر عرضها. وكان السهم قد بدأ التداول في شنغهاي يوم 5 يناير، ووصل إلى 63.58 يوان. كما أغلقت أسهمها المتداولة في هونغ كونغ على ارتفاع بنسبة 1.5% يوم الجمعة عند 51.25 دولار هونغ كونغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق