أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

“مايكروستراتيجي” تزيد حيازاتها من “بتكوين” إلى 2.25 مليار دولار

رفعت شركة “مايكروستراتيجي” رصيدها من “بتكوين” خلال عملية شراء جديدة بقيمة 10 ملايين دولار، مما أضاف إلى رهان “مايكل سايلور” على العملة الرقمية وسط الموجة الأخيرة من اضطرابات الأسعار.

كشفت شركة برمجيات المؤسسات المعروفة برهاناتها الصعودية على العملات المشفرة في بيان إفصاح يوم الثلاثاء أنَّها اشترت 229 وحدة “بتكوين” بمتوسط سعر يبلغ حوالي 43663 دولاراً للواحدة.

زيادة الحيازات
تمتلك “مايكروستراتيجي” حالياً ما يقرب من 92079 وحدة “بتكوين”، بقيمة 2.25 مليار دولار، بمتوسط 24450 دولاراً لكلِّ وحدة ، بحسب بيان الإفصاح.

قال “مايكل سايلور” يوم 18 مايو 2021 في تغريدة على موقع ” تويتر”: “بحلول اليوم أصبح رصيدنا أو مخزوننا 92079 وحدة بتكوين مقابل 2.251 مليار دولار، بسعر متوسط 24450 دولاراً لكل وحدة”.

تعدُّ شركة “تايسونز كورنر”، ومقرّها في فرجينيا، ويديرها سايلور واحدة من الشركات القليلة التي تسجل “بتكوين” في بنود ميزانياتها العمومية.

يؤيد سايلور بقوة اقتناء العملة الرقيمة قائلاً، إنَّ التحول في منهج مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) لاستهداف التضخم، بما يمنحه المرونة لإبقاء أسعار الفائدة منخفضة؛ أفقد شهيته بشأن حيازة السيولة النقدية.

تراجع حاد في الأسعار
يأتي إعلان “مايكروستراتيجي” عن شراء “بتكوين” وسط تراجع أسعار العملات المشفَّرة، بسبب تغريدات إيلون ماسك على “تويتر” إلى حدِّ كبير، الذي اشترت شركته “تسلا” للسيارات الكهربائية، وحدات من عملة “بتكوين” في وقت سابق من 2021.

انتقد “ماسك” الأسبوع الماضي “بتكوين” بسبب فرط استخدام الطاقة للتعدين، ووصفه بأنَّه أمر يصل إلى “الجنون”. وقال، إنَّ ” تسلا” ستعلِّق سداد مشتريات السيارات الكهربائية باستخدام العملة الرقمية، مما أدى لانخفاض سعرها.

في مطلع الأسبوع، بعد التلميح إلى أنَّ شركته ربما باعت حيازاتها من “بتكوين”، كتب ماسك تغريدات ليوضح أنَّ “تسلا” لم تقم بذلك.

كما استفاد آخرون من الركود، فقد استحوذت “كاثي وود”- رئيسة شركة “آرك انفستمنت مانجمنت”، ومؤيدة رئيسية للعملات المشفَّرة- على أسهم في شركة “كوين بيس غلوبال” يوم الإثنين؛ إذ انخفض السهم بنسبة 4% تقريباً.

واشترت “وود” أسهماً لصالح أحد صناديقها على الأقل كل يوم الأسبوع الماضي، وفقاً لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنشاط الشركة.

وشهدت “بتكوين” تراجعات حادة يوم الأربعاء، وخسرت حوالي 22% من قيمتها لتصل إلى حوالي 35 ألف دولار، وسط تقلُّبات حادَّة في أسعار العملات المشفَّرة، وكانت “بتكوين” وصلت إلى قمتها عند مستوى 65 ألف دولار في إبريل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق