أخبار عاجلةأخبار العالم

ما النصيحة العملية التي وجهها «ماسك» للشباب؟

وجه الملياردير «إيلون ماسك» نصيحة عملية للشباب في ديسمبر عام 2021 خلال برنامج استضافه عالم الكمبيوتربمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا «ليكس فريدمان».
وأوصى المدير التنفيذي لـ «تسلا» و»سبيس إكس» بألا يختار الشباب أبدًا مهنة ما بناءً على ما إذا كانت ستجعلهم مشهورين أم لا، ونصحهم بدلاً من ذلك بالتركيز على شيء أبسط بكثير وهو البحث عن وظيفة تكون جيدًا فيها، وتطابق مهاراتك.
​وأضاف «ماسك» قائلاً: لا تحاول أن تكون قائدًا من أجل أن تكون قائدًا، ونصح الشباب بالتركيز على الوظيفة التي أمامهم مباشرة ويثقون في أن الإفراط في الأداء في هذا المنصب سياعدهم على صعود السلم الوظيفي، مضيفًا أن رغبة الفرد في أن يكون في دائرة الضوء لن تساعد بالضرورة. كما أوضح «ماسك» – البالغ من العمر 51 عامًا – قائلاً: حاول أن تجد شيئًا يكون فيه تداخل بين مواهبك وما تهتم به. ولم يرغب «ماسك» في بداية حياته أن يكون رائد أعمال في مجال للتكنولوجيا بعد تخرجه من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا في عام 1997، إذ تقدم بطلب ورفض من وظيفة في شركة البرمجيات «نتسكايب».
ويرى «ماسك» أنه ربما لم يحصل على الوظيفة لأنه لم يكن حاصلاً على شهادة في علوم الكمبيوتر، مما أجبره بشكل أساسي على ممارسة الأعمال الحرة باعتبارها الطريقة الوحيدة للحصول على وظيفة في مجال التكنولوجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق