أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

مجلس الوزراء يقرر زيادة سعة «مطار الكويت» إلى 7500 راكب يومياً

علمت  مصادر مسؤولة في الادارة العامة للطيران المدني ان مجلس الوزراء قرر رفع الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي الى 7500 راكب في اليوم، وذلك تماشيا مع الزيادة المطردة في حركة الركاب القادمين الى البلاد خلال الفترة المقبلة، بدلا من القرار السابق بتحديدها عند 5 آلاف راكب في اليوم.

وذكرت المصادر ان «الطيران المدني» تعكف حاليا على إعداد «كوتا» التشغيل الجديدة والتعرف على طلبات شركات الطيران المحلية والوجهات التي سيتم تشغيلها من قبل هذه الشركات، مشيرة الى ان شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة سيكون لهما النصيب الاكبر في الحصة الاضافية للتشغيل والبالغة 2500 راكب في اليوم.
وقالت ان توزيع «الكوتا» سيكون لرفع المقاعد لوجهتي دبي وتركيا للشركات الوطنية والاجنبية العاملة على الخطين تسهيلا لعودة المواطنين.
وأشارت الى ان شركة «الكويتية» طلبت تشغيل رحلة اضافية الى لندن، وستتم الموافقة عليها والبدء في تشغيل رحلات الى امستردام وفرانكفورت.
من جهة أخرى، قالت المصادر ان مجلس الوزراء لم يبت في اجتماعه الأخير في تشغيل الرحلات المباشرة من وإلى مصر، نافية في الوقت نفسه ان يتم تشغيل رحلات «تشارتر» الى وجهة مصر ما لم يصدر قرار رسمي بالموافقة على التشغيل المباشر.
وذكرت المصادر ان «الطيران المدني» رفضت تشغيل رحلات «تشارتر» الى ايران خلال الفترة الحالية، وذلك بعد تشغيل عدد من الرحلات خلال عطلة عيد الأضحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق