أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

مجموعة «إيكويت» تكثف جهود التنمية المستدامة عبر مبادرة النفايات البلاستيكية

أعلنت مجموعة “إيكويت” المنتج العالمي للبتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول في العالم، مشاركتها رسمياً في البرنامج البيئي الدولي “عملية المسح الشامل”، ضمن التزامها الدائم بالتنمية المستدامة.

وقالت “إيكويت”، في بيان صحافي أمس، إن برنامج عملية المسح الشامل، الذي يديره ويشرف عليه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) يهدف إلى الحد من وصول الفاقد التصنيعي من المواد البلاستيكية إلى البيئة.

وبتوقيعها على التعهد، تلتزم “إيكويت” بضمان تنفيذ متطلبات الممارسات المثلى للتنمية المستدامة في عملية المسح الشامل ضمن مرافقها التصنيعية من أجل الحد من التسرب غير المتعمد للمواد البلاستيكية أثناء إﻧﺘﺎﺟﻬﺎ، وﻣﻨﺎوﻟﺘﻬﺎ، وﺗﺨﺰﻳﻨﻬﺎ، وﻧﻘﻠﻬﺎ من منشأة التصنيع إلى البيئة.

ويعتبر تعهد “إيكويت” ببرنامج عملية المسح الشامل مثالاً متأصلاً لسعيها الدائم لتقليص بصمتها الكربونية، إذ تعتقد المجموعة أنه من خلال زيادة التزامها بعمليات الحد من فقد المواد البلاستيكية غير المتعمد، فإنها تسهم في حماية البيئة والحفاظ على الموارد ذات القيمة وتقدم قيمة مضافة أكبر لصناعة البلاستيك لتصبح أكثر قدرة على المنافسة والمرونة.

وقالت د. عبير العمر رئيسة لجنة التنمية المستدامة في مجموعة إيكويت: “نحن ملتزمون بالحد من تأثيرنا على البيئة، وسنواصل تطوير وتنفيذ عمليات تشغيلية صارمة تساهم في الحد من فقد المواد البلاستيكية غير المتعمد، وسيكون من الواعد أن نرى كيف للصناعة أن تسهم في إحداث تأثير إيجابي ومستدام في كل ما نقوم به”.

ومنذ إنشائها، ترسخت تدابير التنمية المستدامة بقوة في الثقافة التنظيمية لـ”إيكويت” من خلال استراتيجية المجموعة للتنمية المستدامة 2025 التي تتألف من 11 مبادرة تركز على محاور رئيسية تتمثل في البيئة والاقتصاد والمجتمع والصحة والسلامة، إذ تم تصميمها وفق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتتماشى مع خطة التنمية الوطنية الكويتية والاستراتيجية الاتحادية للتنمية المستدامة في كندا.

من جانبه، قال عبدالوهاب الشطي، مهندس أول إنتاج:”لقد أنشأنا فريقاً متعدد المهام والتخصصات لضمان القضاء على التسرب غير المتعمد للمواد البلاستيكية بجميع أشكالها من الحبيبات والرقائق والمساحيق، ونحن فخورون بالمبادرة ونتطلع إلى مواصلة تعزيز مشاركاتنا وجهودنا في برنامج عملية المسح الشامل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق