أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

مجموعة السبع تستعد لصفقة ضرائب الشركات العالمية

من المقرر أن تتفق الاقتصادات المتقدمة على موقف مشترك بشأن فرض ضرائب على الشركات متعددة الجنسيات، في محاولة لإنهاء سباق استمر ثلاثة عقود في ضرائب الشركات، الذي من شأنه أن يرفع إيرادات إضافية للحكومات في جميع أنحاء العالم.

ولا يزال وزراء المالية من مجموعة الدول السبع الكبرى يتجادلون حول تفاصيل الصفقة في وقت متأخر أمس الأول، في اجتماع بلندن استضافه وزير المالية البريطاني ريشي سوناك.

وبحسب “فاينانشال تايمز” قال المندوبون في الاجتماع، إن مجموعة السبع ستوافق من حيث المبدأ على تغيير أساس قانون ضرائب الشركات الدولي لأول مرة منذ قرن. وتهدف الخطة التاريخية إلى إجبار أكبر الشركات في العالم على دفع المزيد من الضرائب في البلدان التي يمارسون فيها أعمالهم، وليس فقط في أماكن وجودهم.

وقال وزير المالية الألماني أولاف شولتز لبي بي سي، إنه “واثق تماماً” من أن الوزراء سيتوصلون إلى اتفاق، مضيفاً:”سيكون لدينا اتفاق من شأنه أن يغير العالم حقاً”.

وذكر برونو لومير، وزير المالية الفرنسي، أن الوزراء على وشك التوصل إلى “اتفاقية تاريخية” من شأنها أن تُظهر للعالم أن مجموعة الدول الصناعية السبع لا تزال قوة عالمية في تحديد قواعد اللعبة في النظام الدولي للقرن الحادي والعشرين. وقال شخص مشارك عن كثب في المفاوضات إنه يتوقع “بياناً جيداً جداً” عند انتهاء المحادثات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق