أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

مجموعة عبداللطيف جميل تستثمر نحو 220 مليون دولار بالسيارات الكهربائية الهندية

قامت مجموعة عبداللطيف جميل السعودية ، والتي جنت المليارات باعتبارها داعمًا مبكرًا لشركة ريفيان أوتوموتيف ، بوضع رهان جديد على السيارات التي تعمل بالبطاريات ، واستثمرت هذه المرة في مركبات ذات عجلتين وثلاث عجلات في الهند، وفقاً لوكالة بلومبرج.

عبد اللطيف جميل ، مجموعة مقرها جدة سميت على اسم مؤسسها ويديرها الآن أبناؤه ، التزمت باستثمار ما يصل إلى 220 مليون دولار في جريفز إليكتريك موبايليتي ، وفقًا لبيان. وستدفع في البداية 150 مليون دولار مقابل حصة 35.8% في شركة صناعة السيارات الكهربائية ، وهي جزء من شركة جريفز كوتون ، وهي شركة هندسية للتصنيع والهندسة.

سيساعد هذا الاستثمار شركة جريفز إليكترك على تنمية أعمالها محليًا ، ومن المحتمل أن تتوسع في مناطق تشمل أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا. قفزت أسهم جريفز كوتون ما يقرب من 14% على خلفية الأخبار ، قبل تقليص مكاسبها إلى حوالي 1.2%.

وتسعى الهند، رابع أكبر سوق للسيارات في العالم، إلى الحد من انبعاثات الكربون من وسائل النقل، وتحقيق هدف صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2070. فيما تتوقع «بلومبرج إن إي إف» أن تصل نسبة السيارات الكهربائية إلى 53% من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في الهند بحلول عام 2040، مقارنة بوصولها إلى 77% في الصين.

تعتمد أعمال مجموعة عبد اللطيف جميل (ALJ) على السيارات التي تعمل بالبنزين، وتوسعت المجموعة خلال السنوات الأخيرة في صناعات أخرى، من بينها دعم الشركات الناشئة مثل “ريفيان أوتوموتيف”، حيث تعتبر المجموعة ثالث أكبر مستثمر في ريفيان أوتوموتيف، بحصة تبلغ نحو 3.5 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق