أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

مجموعة مركز سلطان تتوصل لاتفاق لإعادة هيكلة ديونها مع بنك الكويت الوطني والبنك الأهلي الكويتي، وتبدأ مرحلة نمو جديدة

 

  • الاتفاقية تعمل على إعادة هيكلة 92% من إجمالي ديون الشركة، وتعكس ثقة البنوك المقرضة بالشركة وخططها المستقبلية
  • تُنشئ عملية إعادة الهيكلة المالية لشركة مركز سلطان هيكلاً رأسمالياً قوياً يمكّنها من المضي قدماً في خطة “العودة إلى الربحية المستدامة” الناجحة

 

الكويت، 10 أكتوبر 2021: أعلنت مجموعة مركز سلطان، المالكة والمشغلة لسلسلة من الأسواق المركزية الرائدة في الكويت والمنطقة، اليوم عن إبرامها اتفاقية مع بنك الكويت الوطني والبنك الأهلي الكويتي لإعادة هيكلة ديون الشركة البالغة 76.6 مليون دينار كويتي، وبذلك تكون قد أتمت إعادة هيكلة 92% من إجمالي ديون الشركة مما يعكس نقطة تحول جديدة في خطة الشركة للعودة إلى الربحية المستدامة.

 

ونتيجةً لهذه الاتفاقية الملزمة لعملية إعادة هيكلة الديون والتي تمتد لفترة عشر سنوات، سيعود التوازن لهيكل رأس المال العامل للشركة والميزانية العمومية بشكل كبير مما يعزز قدرة الشركة لمواصلة تنمية أعمالها الأساسية بنجاح.

 

وبهذه المناسبة صرّح رئيس المدراء الماليين لمجموعة مركز سلطان، السيد/ هيثم شلبي: “إنّ هذه الاتفاقية مع شركائنا المؤسسات المالية – الذين نوجّه لهم كل الشكر – هي نقطة تحول تضع الشركة على الطريق الصحيح لتحسين هيكل رأس المال العامل وتدعم تنفيذ استراتيجيتنا التجارية طويلة الأجل وتؤكد على نجاح نموذج عمل الشركة ومتانة هيكل رأس المال ووفرت الأساس المثالي لتمكيننا من تحقيق النمو في الأشهر والسنوات المقبلة خاصة بعد الأخذ بعين الاعتبار الزيادة في الأرباح التي حققتها الشركة والانخفاض في الالتزامات المتداولة. واليوم لدينا الكفاءة التشغيلية والمرونة لمتابعة خططنا بشكل كامل وخلق أفضل تجربة للتسوّق في قطاع البيع بالتجزئة في المنطقة.”

 

هدفت خطة الشركة للعودة إلى الربحية المستدامة والتي انقسمت إلى ثلاث مراحل وتحمل عنوان “الأسواق الكويتية أولويتنا” إلى إعادة هيكلة الشركة للتركيز على تطوير ونمو مبيعات التجزئة في أسواقها الأساسية، وتعزيز ميزانيتها العمومية، وتحسين الأداء وزيادة التدفق النقدي. وتتضمن جوهر هذه الخطة الالتزام بالأعمال الأساسية وبصورة ثابتة في مجال التجزئة. وبعد تنفيذ وإتمام خطة التحول هذه، تتوجه مجموعة مركز سلطان نحو التوسع الإقليمي من خلال تطوير وإعادة إطلاق العديد من فروعها الحالية بمفهوم جديد يخدم عملائها المتميزين ويمنحهم تجربة تسوق مميزة وعصرية.

 

خطة التحول لمجموعة مركز سلطان

هدفت خطة العودة إلى الربحية التي أطلقتها مجموعة مركز سلطان في عام 2017 إلى إعادة هيكلة الشركة للتركيز على تطوير مبيعات التجزئة في أسواقها الأساسية وذلك من خلال التخارج من الاستثمارات والأصول غير الأساسية والأنشطة غير العاملة من ناحية، والتركيز من ناحية أخرى على تعزيز قطاع التجزئة الأساسي. وشملت الخطة ثلاثة أهداف رئيسية هي: أولاً، التخارج من الاستثمارات والأصول غير الأساسية (حقق بنجاح في 2019)؛ ثانياً، تعزيز الميزانية العمومية وإعادة هيكلة الديون (حقق مع إعلان اليوم)؛ وثالثاً، تحسين وتنمية تجارة التجزئة (جاري العمل عليها حالياً وفق الموعد المحدد). هذا وتشمل الأهداف الأخرى إنشاء هيكل حوكمة قوي على مستوى عالمي، وتقديم نموذج أعمال أكثر نجاحاً، وتطوير علاقات أقوى مع الموردين، وخلق نهج متعدد القنوات لأعمالها والتي يتم العمل على إنجازها قبل الموعد المحدد.

 

       انتهى –

 

عن شركة مركز سلطان:

شركة مركز سلطان للمواد الغذائية هي أكبر شركة تجزئة مستقلة مدرجة في بورصة الكويت وتمتلك وتشغّل سلسلة من الأسواق المركزية في الكويت بشكل رئيسي بالإضافة إلى الأردن وسلطنة عمان والبحرين. تشغل الشركة مجموعة واسعة من مراكز إكسبرس موزعة في مختلف المناطق الكويتية ومتخصصة في تقديم خدمات سريعة للتسوق، توفر بضائع ومنتجات مميزة بأسعار معقولة. تشغل الشركة حالياً أكثر من 60 مركز تسوق في الشرق الأوسط، من ضمنها مراكز التسوّق السريعة “إكسبرس” المتخصصة في تقديم خدمات سريعة للتسوق والموزعة بشكل استراتيجي في مختلف مناطق الكويت، والتي توفر تجربة تسوق سريعة ومريحة ومنتجات عالية الجودة.

 

 

لأي استفسارات إعلامية، يرجى التواصل مع:

نور سماوي – بن سرّي للعلاقات العامة – 0096599981334 – nour@bensirri.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق