أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

محكمة دبي تقضي بإشهار إفلاس “أرابتك القابضة”

قالت صحيفة الخليج الإماراتية، إن محكمة دبي الابتدائية، حكمت اليوم بإشهار إفلاس شركة أرابتك القابضة، شركة مساهمة عامة، والشركات التابعة لها محل الطلب، وتصفية أموالهم.

 

والشركات المعنية التابعة هي: أرابتك للإنشاءات ذ.م.م دبي، النمساوية العربية للخرسانة الجاهزة ذ.م.م.، أرابتك بريكاست ذ.م.م_ دبي، صقر الإمارات الكهروميكانيكية – ايفيكو ذ.م.م – دبي، أرابتك للإنشاءات ذ.م.م – أبوظبي، صقر الإمارات الكهروميكانيكية ايفيكو ذ.م.م أبوظبي.

 

وقضت المحكمة بتعيين خبيرين من خبراء الجدول، كأمناء للإجراءات، وتكليفهما بحصر وجرد الشركات محل الإجراءات كلٌ على حدة، ببيان الأموال والقيمة السوقية لجميع أصولها وموجوداتها من قبل مقيمين مختصين، والمضي في إجراءات بيع شركة الهدف للإنشاءات الهندسية، وشركة أرابتك للخدمات الهندسية، وبمباشرة البيع والتصفية والتوزيع على الدائينين وفقاً لأحكام قانون الإفلاس.

كما أمرت المحكمة بتوقيع الحجز التحفظي على أرصدة وحسابات وأموال أرابتك القابضة والشركات التابعة لها محل طلب الإفلاس، بكافة البنوك وأفرعها في الدولة، وعلى العقارات، والأسهم والسندات، والسيارات والمركبات العائدة إليها لدى الجهات المختصة، وعلى الجهات المحجوز لديها الإقرار بما في الذمة خلال الأجل القانوني من تاريخ إعلانهم، مع منع العاملين لديهم من الوفاء للغير في حدود مبلغ الحجز ومقداره 10.18 مليار درهم، وعليهم تحويل الأرصدة لديهم إلى خزانة المحكمة على ذمة هذه التفليسة محملة بأي حجز سابق.

ووضعت المحكمة إشارة الحجز على الرخص التجارية العائدة للمحجوز عليهم لدى دائرة دبي للتنمية الاقتصادية.

ويعدّ إفلاس شركة أرابتك القابضة أكبر عملية إفلاس بتاريخ أسواق الإمارات.

وكانت أرابتك قد انهارت بنهاية عام 2020، بعد تعثرها مالياً وتراكم الديون والخسائر، لتقوم عموميتها المنعقدة في 30 سبتمبر 2020 بالموافقة على عدم استمراريتها وحلها بسبب أوضاعها المالية غير المستقرة.

وقامت الشركة في 7 يناير 2021 بتقديم طلب افتتاح إجراءات إفلاسها وشركاتها التابعة أمام محكمة دبي، وقررت المحكمة بتاريخ 16 يونيو 2021 قبول طلب افتتاح إجراءات الإفلاس للشركة وشركاتها التابعة المشار إليها أعلاه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق