أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

مساهمو «طيران الجزيرة» يوافقون على زيادة رأس مال الشركة

وافق مساهمو شركة طيران الجزيرة خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي عُقدت اليوم، على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بنسبة 10 في المئة من 20 مليون دينار إلى 22 مليون دينار.

وكانت الشركة قد حصلت على موافقة هيئة أسواق المال على هذه الزيادة في وقت سابق، وسيتم تنفيذ إجراءات زيادة رأس المال بعد استصدار الموافقات وفقاً لأحكام القانون واللوائح وتعليمات وقرارات الجهات الرقابية.

وتُعد زيادة رأس المال خطوة احترازية لاستيفاء المتطلبات الرقابية، في ظل استمرار تعليق حركة السفر في مطار الكويت الدولي وبعد مرور أكثر من 6 فصول مالية منذ بداية جائحة «كوفيد-19»، وتأثيرها السلبي على الاقتصاد العالمي، وعلى وجه الخصوص صناعة السفر والسياحة.

وتحافظ «طيران الجزيرة» رغم التحديات التي لا يزال يواجهها قطاع السفر، على قاعدة أصولها ووضعها النقدي المستقر، بحيث بلغ الرصيد النقدي لديها بنهاية الربع الأول من العام 2021 نحو 17.5 مليون دينار، وسيرتفع بـ 10 ملايين دينار إضافي عند استكمال زيادة رأس المال، ما سيهيئها لاستئناف عملياتها مع رفع القيود تدريجياً عن السفر في الكويت.

وستتم تغطية زيادة رأس المال عن طريق إصدار 20 مليون سهم عادي بالقيمة الإسمية 100 فلس للسهم، ومع علاوة إصدار قدرها 400 فلس للسهم الواحد، أي بإجمالي سعر 500 فلس للسهم الواحد.

وأشارت الشركة إلى أنها بصدد التقدم لهيئة أسواق المال بنشرة اكتتاب عام وفقاً لأحكام ومتطلبات اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 في شأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق