أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“مشاريع الكويت” تطلق الاكتتاب في زيادة رأس المال للمساهمين الحاليين

دعت شركة مشاريع الكويت (القابضة) مساهميها الحاليين للمشاركة في الاكتتاب بزيادة رأس المال الذي سيتم من خلال إصدار 640 مليون سهم جديد ما يمثل 32 بالمائة من رأس المال الحالي المصدّر والمدفوع للشركة البالغ 200 مليون دينار كويتي.

ومن المقرر أن تبدأ فترة الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة المشاريع في الأول من شهر نوفمبر وتنتهي يوم 21 نوفمبر، وذلك بسعر طرح يبلغ 125 فلس للسهم الواحد (بما في ذلك القيمة الإسمية بواقع 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة الإصدار بقيمة 25 فلس).

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق خلال اجتماع له في أوائل شهر أغسطس الماضي على رفع رأس المال، معلناً عزم الشركة رفع رأس المال المصدّر والمدفوع من 200 مليون دينار كويتي إلى 264 مليون دينار كويتي. وتم منذ ذلك الحين العمل على استكمال الإجراءات المطلوبة من الجهات الرقابية.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في شركة مشاريع الكويت فيصل العيّار “يأتي قرار زيادة رأس مال الشركة في إطار استراتيجيتنا طويلة الأجل لتعزيز وتنمية محفظتنا من الشركات. تعمل شركاتنا الرئيسية الناشطة في قطاعي الخدمات المصرفية والتأمين على زيادة رأس مالها أيضاً، ونحن نتطلع إلى دعم التوسع الذي تنفذه هذه الشركات على صعيد أنشطتها. إن هذه الخطوة في مسيرتنا توفر لنا القدرة للمحافظة على هيكل رأس المال المتوازن لشركة مشاريع الكويت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق