اقتصاد خليجي

فيجن فنتشرز تتخارج جزئيًا من سلة بعائد بلغ 225 ضعف مبلغ الاستثمار

أعلنت فيجن فنتشرز، شركة الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مراحلها المبكرة، عن إنجاز كبير بتخارجها جزئيًا من منصة سلة وتحقيقها عائد بلغ 225 ضعف مبلغ الاستثمار.

كانت فيجن فنتشرز من أوائل الشركات الاستثمارية الداعمة لسلة من خلال مشاركتها في جولة استثمارية (Seed) في عام 2018 قبل تحقيقها لأي عوائد، وذلك عبر صندوقها الأول Saqr Fund LP. وذكرت الشركة اليوم إن الاحتفاظ بحصتها المتبقية في سلة يُعبر عن ثقتها بنموها.

وتعليقًا على التخارج، قال قيس العيسى، المؤسس والشريك الإداري في فيجن فنتشرز: “فخورون بلعبنا دورًا في قصة سلة المذهلة. يعبر نجاح سلة عن مدى قوة المنتجات البرمجية الناشئة في المملكة العربية السعودية والتي تلبي احتياجات السوق المحلية، وقدرتها لتصبح شركات مليارية في المستقبل”.

وأضاف العيسي: “إن شراكتنا المستمرة مع سلة تؤكد التزامنا بدعم رواد الأعمال أصحاب الرؤى، وقيادة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

جاء هذا التخارج مع إغلاق سلة لجولة استثمارية ما قبل الطرح العام بقيادة Invsetcorp، ومشاركة سنابل للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وSTV.

وتمكن سلة قطاع التجارة الإلكترونية من خلال تبسيط عملية إنشاء المتاجر الإلكترونية وإطلاقها، وتقدم لأصحاب المتاجر أدوات متنوعة تساعدهم على إدارة المخزون والتسويق وتحليل الأداء، بجانب توفيرها متجر تطبيقات يحوي مئات التطبيقات الخارجية لاستخدامها في متاجرهم الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى