أخبار العالمأخبار عاجلةدبي

مطار دبي الدولي الأول عالمياً في حجم السعة المقعدية

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مؤسسة «أو إيه جي» الدولية، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن مطار دبي الدولي يتصدر المطارات العالمية من حيث حجم السعة المقعدية، التي توفرها الناقلات الجوية على الرحلات الدولية المغادرة في المطار.

ووفقاً لبيانات المؤسسة، التي أوردتها صحيفة «الرؤية» الإماراتية على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، ستشغل شركات الطيران في الإجمالي 1.945 مليون مقعد على الرحلات الدولية خلال شهر يونيو الجاري، ليتصدر بذلك مطار دبي الدولي المطارات العالمية بعد أن حل في المركز الثاني خلال شهر مايو الماضي، فيما جاء في المركز الثاني مطار أمستردام الذي سجل 1.52 مليون مقعد، وحل مطار إسطنبول في المركز الثالث 1.4 مليون مقعد، وسجل مطار فرانكفورت 1.37 مليون مقعد.

وقالت البيانات إن مطار دبي الدولي يستحوذ على سبعة من أكبر 10 مسارات جوية في منطقة الشرق الأوسط من حيث السعة المقعدية على الرحلات الدولية، مشيرة إلى أن خط «دبي-الرياض» يحتل المركز الرابع عالمياً بنحو 165.3 ألف مقعد، وجاء خط «القاهرة-دبي» في المركز العاشر عالميا بـ114 ألف مقعد.

وتلعب كل من «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» دورا أساسياً في تعزيز نمو حجم السعة المقعدية، لا سيما أن الشركتين تسيران رحلات إلى نحو 200 وجهة حول العالم عبر مطارات دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق