أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

معالي وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار السيد/ خليفة حمادة يستقبل سفيرين معتمدين لدى دولة الكويت في مكتبه اليوم

 استقبل معالي وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار السيد/ خليفة مساعد حمادة في مكتبه اليوم سفيرين معتمدين لدى دولة الكويت، وهم سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السيد/ د. مطر محمد النيادي، وسعادة سفير جمهورية العراق السيد/ المنهل الصافي.

وتم خلال اللقاءات استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون في العلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية، كما تم مناقشة تأثير جائحة كوفيد-19 على الأوضاع الاقتصادية والإجراءات المتخذة لتخفيف الآثار المترتبة عليها.

وتم خلال اللقاء مع سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الإشادة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والسعي لتوطيد وتعزيز التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، والجمركية، والأمن الغذائي، بالإضافة الى التأكيد على أهمية عقد اللجنة العليا الكويتية الإماراتية المشتركة، كما تم التطرق إلى الرغبة المشتركة بتدعيم التعاون الاقتصادي والمالي من خلال تبادل مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي تمهيداً لإبرامها بين البلدين في المستقبل القريب.

بينما تم خلال اللقاء مع سفير جمهورية العراق مناقشة واستعراض سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الكويت وجمهورية العراق، وأهمية عقد الدورة الثامنة للجنة العليا الكويتية العراقية المشتركة، اضافة الى تعزيز التعاون الجمركي بين البلدين عن طريق إبرام مذكرة تفاهم بهذا الشأن، كما سلم سعادة سفير جمهورية العراق السيد/ المنهل الصافي معالي وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار السيد/ خليفة حمادة عدداً من الرسائل من معالي وزير المالية ومحافظ الصندوق العربي السيد/ علي عبدالأمير علاوي.

حضر اللقاءات العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار السيد/ فاروق بستكي، ومدير إدارة التعاون الاقتصادي العربي والخليجي والوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بالتكليف السيد/ طلال النمش، ومدير إدارة الدين العام السيد/ عبدالعزيز الملا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق