أخبار عاجلةاقتصاد خليجي

تطبيق كوفي يوقع اتفاقية تعاون مع شركة القهوة السعودية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة

أعلن تطبيق كوفي، الرائد في قطاع تجارة القهوة عبر الانترنت، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة القهوة السعودية، ليصبح التطبيق الشريك المتميز للشركة لدعمها في الانتشار والوصول على نطاق أوسع إلى عشاق القهوة داخل المملكة وخارجها.

تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين إلى دمج صناعة القهوة السعودية مع العالم الرقمي، وبالتالي تسهيل امكانية تواصل المنتجين المحليين مع المستخدمين بسهولة.

يدعم هذا التعاون بين تطبيق كوفي وشركة القهوة السعودية قطاع التجارة الإلكترونية للقهوة، ما يجعل حبوب البن السعودي متاحة لمحبي القهوة من خلال تطبيق كوفي للهواتف المحمولة.

من جانبه قال  علي الإبراهيم، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق كوفي: “نحن فخورون جدًا بالعمل مع شركة القهوة السعودية ونأمل أن تساعد هذه الشراكة في منح القهوة السعودية الرؤية والانتشار اللذين تستحقهما، ومن خلال عملنا في المملكة، نسعى أن نوصل هذا الجزء الذي لا يتجزأ من ثقافتنا وتقاليدنا إلى العالم”.

حظيت المنصة بقبول واسع النطاق من المستخدمين بحيث تم إدراجها ضمن قائمة أفضل ١٠ تطبيقات تحميلًا لتوصيل الطعام والمطاعم لعام ٢٠٢١ في السعودية في تقرير أجرته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.

الشركة السعودية للقهوة هي إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أطلقها صندوق الثروة السيادية لدعم وتطوير قطاع القهوة بالمملكة، وذلك من خلال أهدافها الاستراتيجية التي تسعى لاستثمار أكثر من ١.٢ مليار ريال سعودي أي ما يعادل ٣١٩ مليون دولار،  في قطاع القهوة في المملكة على مدار العشر سنوات المقبلة، لرفع القدرة الإنتاجية للبُنّ السعودي من ٣٠٠ طن إلى أكثر من ٢٥٠٠ طن سنويًا بحلول عام ٢٠٣٠، وقد قدرت قيمة سوق القهوة السعودية بنحو ١.٩٦ مليار دولار في عام ٢٠٢١، ومن المتوقع أن ينمو إلى ٢.٧٨ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٥.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى