أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

معهد الدراسات المصرفية يعقد برنامجاً تدريبياً عن بُعد

قال المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي، إن المعهد عقد برنامجاً تدريبياً «عن بُعد» بعنوان «إدارة التحديات الجديدة بإتقان: قيادة التغيير وإدارة الأداء»، برعاية رئيسية من بنك الكويت الوطني، حاضر فيه البروفيسور جيم داود كبير المحاضرين، مدير تنفيذي، من كلية هارفارد لإدارة الأعمال، أمس، وأمس الأول.

وقال د. الرفاعي، في تصريح صحافي أمس، إن هذا البرنامج يُعتبر من الأنشطة المهمة التي سيعقدها المعهد خلال هذا العام، مُستخدماً آلية التدريب عن بُعد، تماشياً مع الظروف الصحية المُستجدة، التي يشهدها العالم وتشهدها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وأضاف أن هذه الظروف حثت المعهد على استمرار تقديم خدماته لعملائه مُستخدماً طرقاً مختلفة، وملتزماً بتطبيق الاشتراطات الصحية حفاظاً على سلامة عملائه.

وأضاف أنّه أحد البرامج المهمة، التي قدَّمها المعهد خلال العام التدريبي الحالي، والموجه للمسؤولين والمديرين العاملين بجهات وقطاعات مختلفة، وتمت مناقشة مفاهيم حديثة ومهمة في عالم الأعمال، التي تؤثر مباشرة في العمل، وتعمل على تطويره والرفع من إنتاجية العمل فيه، مثل أن تحقيق النجاح في عالم الأعمال اليوم يتطلب إدارة وقيادة فعّالين.

وأوضح أن الإدارة الفعّالة «ستمكننا من استغلال نقاط القوة لدينا، ومن الاستفادة من نموذج العمل الخاص بنا، للحصول على أكبر فائدة ممكنة، كما ستمكننا القيادة الفعّالة للعمل على الابتكار والتعلم وخلق طرق للازدهار في بيئة عمل متغيرة، من خلال استخدام نموذج عمل جديد، وأن نتعلم أهمية قيادة التغيير في المنظمات وبناء ثقافة التعلم مما يمكننا من مواجهة المشكلات وإيجاد الحلول».

وذكر أن البرنامج يناقش أربع حالات عملية من كلية هارفارد لإدارة الأعمال، لاكتشاف والتعرف على التحديات التي تواجهها المنظمات المُعقدة والتي تعمل تحت ضغط شديد، واطلع المشاركون على أفضل الممارسات الفعّالة للقيادة التنفيذية، وأهم عوامل تنفيذ الاستراتيجية بنجاح، مما يتيح لهم خلق تأثير إضافي للدور الذي يقومون به كقادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق