أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

مكاتب السياحة تتسابق بعروض سخية لموسم الصيف.. والحجوزات تقفز 20%

يستعد مطار الكويت الدولي لتطبيق تعليمات الإدارة العامة للطيران المدني بزيادة السعات التشغيلية للرحلات القادمة إلى البلاد بما لا يزيد على 5 آلاف راكب يوميا ابتداء من 22 الجاري، وذلك بعد أن كانت لا تتجاوز ألف راكب يوميا خلال الفترة السابقة، حيث من المقرر أن يتسلم «الطيران المدني» رغبات الشركات بشأن وجهات السفر الجديدة خلال الأسبوع الجاري.

وقد تتراوح أعداد الوجهات الجديدة التي ترغب شركات الطيران في إضافتها بين 5 و15 واجهة، حيث سيتم إدراج هذه الوجهات في جداول التشغيل قبل تاريخ 22 الجاري، إضافة إلى زيادة الرحلات الجوية والتي ستكون إلى محطات السفر المتاحة حاليا، مع إمكانية فتح بعض الوجهات الجديدة، مثل البوسنة وبودروم في تركيا وغيرهما من الوجهات.

وفي هذا السياق، بدأت مكاتب السياحة والسفر في الكويت في تقديم عروض مغرية للراغبين في السفر إلى وجهات مختلفة، مثل البوسنة وتركيا بوجهاتها المختلفة وأذربيجان وجورجيا وغيرها، إضافة إلى قيام العديد من المكاتب بتحمل نفقات خاصة كالتأمين على السفر والذي لا تتجاوز قيمته 5 دنانير أسبوعيا وتختلف باختلاف مدة الإقامة، علاوة على توفير فنادق ورحلات شاملة في تلك الوجهات.

انتعاش حركة السفر

«الأنباء» التقت بعدد من أصحاب مكاتب السياحة والسفر، حيث أكدوا على أن القرار الأخير والذي سيزيد من السعات التشغيلية لرحلات الوصول لمطار الكويت الدولي سينعش حركة السفر بشكل كبير، خاصة مع الغاء قرار الحجر المنزلي للمواطنين المطعمين والمسموح لهم بالسفر فقط بعد تلك المدة.

وقالوا إن قرار وزارة الصحة بتخفيض تكلفة فحص «pcr» من 30 دينار إلى 20 دينارا قد لا يساهم في تخفيض قيمة التذكرة، بل أن كافة الأسعار الحالية تشير إلى ارتفاعها بنسبة تتراوح ما بين 10% و15% خلال تلك الفترة على أن تصل أسعار التذاكر إلى ذروتها في يوليو المقبل.

وأضافوا أن الطلب على السفر سيبدأ في نهاية الشهر الجاري ويستمر إلى منتصف سبتمبر مع عودة المدارس مرة أخرى، متوقعين أن يشهد سوق السفر بالكويت حركة كبيرة خلال الصيف، حيث لم تستطع الكثير من العائلات السفر لمدة تصل إلى عام ونصف منذ بداية الجائحة، مؤكدين على أن القرار الأخير سيشجع كافة شركات الطيران لإعادة تشغيل رحلاتها من وإلى مطار الكويت… وفيما يلي التفاصيل:

عروض متنوعة

في البداية، أكد مدير مكتب الوسيط للسياحة والسفر سامي أبو السعود، أن العروض التي تقدمها المكاتب والشركات تعد أمرا بديهيا، حيث تحاول المكاتب استئناف عودة الحياة إليها بعدما توقفت عن العمل بشكل شبه كامل لما يقارب العام والنصف.

وأشار الى أن تلك العروض متنوعة وللدول المتوقع الإقبال عليها في الفترة المقبلة خاصة دول شرق أوروبا وشمال غرب آسيا وهي وجهات مفضلة للعديد من المواطنين، موضحا أن هناك زيادة طفيفة في أسعار التذاكر بعد تاريخ 22 مايو المقبل تتراوح ما بين 10% و15% إلى بعض الوجهات، اضافة إلى قيام العديد من المكاتب لتقديم عروض سفر لتلك الوجهات فهناك عروض مقدمة إلى مدن مختلفة في تركيا وتتراوح ما بين 250 و500 دينار وتختلف باختلاف المدة والواجهة.

وبسؤاله حول الاقبال على السفر من قبل المواطنين، أكد أن هناك زيادة في الحجوزات على السفر في بداية يونيو المقبل تصل إلى 20% خاصة لوجهات كالبوسنة وتركيا اضافة إلى اقبال كبير على حجز الفنادق من قبل المواطنين، وتفضيل الكثير منهم لحجز باكدج شامل يشمل الفنادق شاملة كافة الوجبات والتذاكر.

إقبال كبير

بدوره، قال مدير شركة ريدسي للسياحة والسفر شريف زايد، أن مكاتب السياحة والسفر والتي عانت من أزمات اقتصادية وتراكم للديون على أصحابها وترك العديد منهم وظائفهم، قامت بالعديد من الأنشطة خلال الفترة الماضية والتي نتج عنها الاتفاق مع عدد كبير من الفنادق في معظم الوجهات التي قد تفتح في 22 مايو المقبل إضافة إلى تعاونها مع شركات الطيران للحصول على أفضل الأسعار والعروض المتاحة من قبلها، خاصة وأن المكاتب تحاول اعادة دوران العجلة الاقتصادية المتوقفة لديها منذ ما يقارب من عام ونصف العام.

وتوقع زايد أن تهبط قيمة التذاكر بنسبة 10% خلال تلك الفترة مقارنة بالفترة الحالية بالتزامن مع الزيادة في العرض والطلب ورفع السعة التشغيلية لرحلات الوصول إضافة إلى تحديد قيمة فحص «pcr» بما لا يزيد عن 20 دينارا للفحص، متوقعا أن تشهد تلك الفترة اقبالا كبيرا على حركة السفر من وإلى مطار الكويت الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق