أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

ملياردير أمريكي يحذر: سيقتلون البتكوين

Investing.com – بينما تتألق البتكوين خلال تلك اللحظات وتقترب من مستويات الـ48 ألف دولار، أطلق قطب الأعمال الأمريكي راي داليو إنذارا جديدا.

ومن جديد يطلق قطب الأعمال الأمريكي الملياردير راي داليو صافرة الإنذار، بشأن استمرار البتكوين، في الوقت الذي يراهن فيه أقطاب أخرين على بقاء العملة.

ومنذ أيام قليل راهنت كاثي وود مدير صندوق أرك انفستمنت على صعود البتكوين إلى 500 ألف دولار خلال 5 سنوات، بينما عززت مايكروستراتيجي من مشرائها للبتكوين.

يقول راي داليو إنه إذا نجحت عملة البيتكوين حقًا ، فإن المنظمين “سيقتلونها”، أعتقد أنهم سيقتلونها لأن لديهم طرقًا لقتله.

قال راي داليو إن المنظمين سيتحكمون في النهاية في عملة البيتكوين إذا حققت العملة المشفرة نجاحًا سائدًا.

أضاف مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم “أعتقد أنه في نهاية المطاف، إذا كان ناجحًا حقًا، فسوف يقتلونه وسيحاولون القضاء عليه.

ولا يزال مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم Bridgewater Associates يعتقد أن البيتكوين بديل جيد للنقد.

يعتقد راي داليو ، مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم Bridgewater Associates، أن المنظمين سيتولون في النهاية السيطرة على البيتكوين إذا حققت العملة المشفرة نجاحًا سائدًا.

وقال داليو في مقابلة مع CNBC “أعتقد أنه في نهاية المطاف، إذا كان ناجحًا حقًا، فسوف يقتلونه وسيحاولون القضاء عليه”.

وقال داليو لأندرو روس سوركين يوم الأربعاء في برنامج “Squawk Box” على قناة CNBC في مؤتمر SALT في نيويورك، :”أعتقد أنهم سيقتلونها لأن لديهم طرقًا لقتلها”.

وكثف المنظمون الأمريكيون رقابتهم على مساحة العملات المشفرة المتقلبة حيث استمرت التصعيد في أسواق المضاربة في جذب الانتباه.

قال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، جاري جينسلر، أمس الثلاثاء إن أكبر جهة تنظيمية في وول ستريت تعمل لوقت إضافي لإنشاء مجموعة من القواعد لحماية المستثمرين من خلال تنظيم أفضل لآلاف الأصول الرقمية الجديدة والعملات.

على الرغم من بعض التقلبات الشديدة، إلا أن عملة البيتكوين كانت ناجحة جدًا مؤخرًا.

وقال داليو “لديك الولايات المتحدة تتحدث عن كيفية تنظيمها للبتكوين وكيف يمكن السيطرة عليها، لدينا نماذج مختلفة للتعامل مع البتكوين.

حيث أصبحت السلفادور أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تقترح الهند قانونًا يحظر العملات المشفرة ويعاقب عمال المناجم والتجار، وبنما يحدث ذلك تتجه الهند إلى فرض ضرائب على تحويلات العملات الرقمية.

بينما بدأت الصين في تضييق الخناق على أسواق العملات المشفرة، وطلبت من المعدنين إغلاق عملياتهم.

قال داليو إن البيتكوين ليس له قيمة جوهرية، مما يعني أن الأصل يفتقر إلى القيمة الأساسية والموضوعية.

وأضاف داليو:””هناك أشياء كثيرة في منظور تاريخي لم يكن لها قيمة جوهرية وكانت لها قيمة مدركة قد تكون أشبه بفقاعة التوليب في هولندا”.

ومع ذلك ، قال المستثمر الملياردير إن عملة البيتكوين هي بديل جيد للنقد، وأنه يمتلك نسبة أقل من التوكن الرقمي مقارنة بتعرضه للذهب في المحفظة.

وقال داليو “أعتقد أن الأمر يستحق النظر في جميع البدائل للنقد وجميع البدائل للأصول المالية الأخرى”.

وأضاف داليو البيتكوين هو احتمال قائم يؤخذ في الحسبان، ولدي مبلغ معين من المال بعملة البيتكوين”.

وقال الملياردير الأمريكي “راي داليو” في وقت سابق إنه يفضل امتلاك عملة البيتكوين عن حيازة السندات، مع استمرار المخاوف بشأن زيادة الضغوط التضخمية.

وقال مؤسس صندوق بريدج ووتر أسوسيستس أن الدولار الأمريكي قد يشهد تخفيضاً لقيمته، ما يجعل البيتكوين وسيلة ادخار جذابة في سيناريو يشهد تسارعا للتضخم.

وأضاف “داليو”: “كلما قمنا بزيادة المدخرات عبر البيتكوين كلما قد نقول إننا نفضل حيازة العملة المشفرة عن السندات، أنا شخصياً أفضلها عن السندات”.

ونهاية مارس الماضي قال داليو يمكن للولايات المتحدة أن تكرر الحظر الذي فرضته في ثلاثينيات القرن الماضي على ملكية الذهب ولكن من أجل بيتكوين.

حيث قال مؤسس صندوق التحوط بريدج ووتر أسوشيتس الذي تبلغ تكلفته 150 مليار دولار أن هناك “احتمالًا جيدًا” بأن الحكومة الأمريكية يمكن أن تحظر بيتكوين تمامًا كما فعلت مع ملكية الذهب في الثلاثينيات.

وقال راي داليو حينها أن ذلك حدث لأن قادة الحكومة في ذلك الوقت لم يكونوا يريدون أن يتنافس الذهب مع النقود الورقية والائتمان كمخزن للثروة.

وقال داليو أن الحكومة الأمريكية يمكن أن تستهدف أولئك الذين يتخلون عن الدولار مقابل عملة بيتكوين لأنها تصبح “غير مضيافة للرأسمالية” استعدادًا للتغييرات الضريبية “الصادمة” لمعالجة أزمة الديون الوطنية.

وتتألق البتكوين خلال تلك الحظات حيث شوهدت أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية قرب مستويات الـ48 ألف دولار منذ قليل خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وارتفعت البتكوين بحوالي 3.5% صعودا إلى مستويات 47.82 ألف دولاربينما وسعت مكاسبها خلال أسبوع إلى حوالي 4% وقفزت القيمة السوقية للبتكوين إلى مستويات الـ900 مليار دولار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق