أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

مليار دولار قيمة متوقعة للطرح العام الأولي لأسهم أرامكو للزيوت الأساسية

نقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن مصادر القول إن شركة أرامكو للزيوت «لوبريف» تعتزم تنفيذ الطرح العام الأولي لأسهمها خلال النصف الثاني من العام الحالي، وأنه من المتوقع وصول حصيلة الطرح العام الأولي إلى مليار دولار.

وتشارك مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية كأحد البنوك التي ستقود عملية الطرح العام الأولي لأسهم شركة أرامكو للزيوت (لوبريف) الأساسية التابعة لشركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط. مضيفة أن قائمة البنوك المشاركة في إدارة الطرح تضم الفرع السعودي لمجموعة إتش.إس.بي.سي هولدنجز البريطاني وإس.إن.بي كابيتال.

وستنضم «لوبريف» إلى عدد من الشركات التابعة لمجموعة أرامكو التي تم طرح أسهمها في البورصة، بعد طرح جزء من أسهم أرامكو نفسها في البورصة.

كانت مصادر مطلعة قد ذكرت في منتصف الشهر الماضي، أن شركة أرامكو تدرس طرح أسهم شركة أرامكو للتجارة التابعة لها في البورصة في ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية وهو ما يمكن أن يكون أكبر طرح عام أولي في العالم خلال العام الحالي.

ونقلت بلومبيرغ عن المصادر القول إن أرامكو المملوكة للدولة تتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار، ومنها غولدمان ساكس جروب وجيه.بي مورغان تشيس ومورغان ستانلي، لدراسة الطرح المحتمل لأسهم شركة أرامكو للتجارة.

وقالت المصادر إن قيمة أرامكو للتجارة قد تصل إلى أكثر من 30 مليار دولار. ومن المحتمل أن تبيع أرامكو، التي أصبحت أكبر شركة مسجلة في البورصة في العالم من حيث القيمة السوقية، 30% من أسهم أرامكو للتجارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق