اقتصاد خليجي

واعد فنتشرز يقود جولة استثمارية بقيمة 52 مليون دولار

قاد صندوق واعد فنتشرز، المملوك بالكامل لشركة أرامكو السعودية، جولة استثمارية بقيمة 52 مليون دولار أمريكي لصالح شركة Mighty Buildings الأمريكية، وذلك بالشراكة مع BOLD Capital ومشاركة نحو 20 جهة استثمارية بينها Khosla Ventures وKB-Badgers. لترفع ما جمعته الشركة حتى الآن إلى 153 مليون دولار أمريكي.

تطور شركة Mighty Buildings تقنيات بناء المنازل المستدامة، حيث تأسست في عام 2017 للعمل على تطوير منازل جميلة ومستدامة ومناسبة للمناخ مسبقة الصنع من خلال الاستفادة من الطباعة ثلاثية الأبعاد وعلوم المواد المتقدمة والأتمتة لمرحلة ما قبل التصنيع. وتقول الشركة إنه يمكنها بناء المنازل أسرع 3-4 مرات مقارنة بمعايير الصناعة الشائعة وبنفايات تقترب من الصفر، مما يقلل من الأثر السلبي على البيئة.

وتخطط الشركة وفقًا لبياتها إلى الاستفادة من التمويل في تطوير تقنياتها وتوسيع نطاق أعمالها في مناطق مستهدفة في الولايات المتحدة والشرق الأوسط، حيث يستمر الطلب على الوحدات السكنية في السوق الأمريكية بالتزايد. كما تخطط لإنشاء مراكز تصنيع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، باعتبارهما اثنين من أكبر الأسواق في مجال البناء وأسرعها نموًا في العالم.

وبهذا الشأن، قال فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز: “حظي فريق Mighty Buildings المتميز من جديد على ثقتنا للاستفادة من الإمكانات الضخمة الموجودة في قطاع التقنية البناء، وقد شكل إيماننا بضرورة توظيف التقنيات المتقدمة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد في المجالات الصناعية لجعلها أكثر استدامة الدافع الأساس لاستثمارنا. ونسعد بقيادتنا الجولة الاستثمارية، كما نتطلع لدعم توسع الشركة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر القادمة”.

فيما قال رينيه جريمينز، المدير المالي لشركة Mighty Buildings: “يدل الاستثمار الحالي على ريادة الشركة في مجال بناء المنازل المستدامة ويقدم لنا حافزًا قويًا لتسريع خطط النمو والتوسع لاستهداف المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، والتي تعتبر من أسرع المناطق نموًا في مجال بناء المنازل الحديثة. نفخر بالدعم الذي يقدمه مستثمرينا وشركائنا لدعم مهمتنا لحل الأزمات السكنية والمناخية حول العالم ونطمح لإعادة تشكيل الطرق المستخدمة لبناء المنازل بشكل جذري وفعال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى