أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

منصة التجارة الإلكترونية المصرية “تجارة” تغلق جولة استثمارية

أعلنت تجارة، منصة التجارة الإلكترونية المصرية التي توفر حلولها من الموردين للتجار والمستهلكين، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) مكونة من 5 خانات بالدولار الأمريكي بقيادة مجموعة Alex Angels للمستمرين الملائكيين، ومشاركة مستثمرين ملائكيين من مصر، السعودية، وهولندا.

تأسست “تجارة” في القاهرة عام 2019 عن طريق أحمد كيالي وإبراهيم نادر وشاركهم في ذلك أحمد سمير، الذي كان أو المستثمرين فيها. توفر المنصة سوقًا يهدف لتقديم حلول تجمع بين الموردين والتجار وبين التجار والمستهلكين في آن واحد من خلال نموذج B2B2C، حيث تساعد جميع الأشخاص على بدء عملهم في التجارة أو إنشاء متاجرهم الإلكترونية.

تسعى المنصة إلى حل العديد من المشاكل في قطاع التجزئة والبيع، من خلال تبسيط خطوات الشراء وتجنب رفع الأسعار من الوسطاء، وتسهيل الوصول إلى التجار والباعة وكذلك مساعدة التجار على زيادة مبيعاتهم وفتح قنوات دخل جديدة، بالإضافة إلى تمكين المستخدمين الجديد عبر منحهم فرصة الوصول لخط ائتمان والعديد من الخدمات المالية عبر الشركاء.

تقول تجارة إنها تستهدف سوقًا ضخمًا ومستقرًا، حيث لم يشهد اضطرابات خلال السنوات الماضية. لاسيما وأن سوق المنتجات والمستلزمات المنزلية يتجاوز 550 مليون جنيه مصري مع تواجد أكثر من مليون تاجر عبر الإنترنت ومئات الآلاف من المتاجر والأكشاك.

وبهذه المناسبة، قال أحمد كيالي، المؤسس والمدير التنفيذي لتجارة: “ن هذا هو عصر نموذج B2B والتجارة الإلكترونية الاجتماعية، مع ملايين التجار عبر الإنترنت وتجار التجزئة الصغار، هذا السوق يحتاج القيمة التي توفرها تجارة”.

بدروه، صرح لؤي الشواربي، المؤسس الشريك في Alex Angels: “نظرًا لأن العديد من المستثمرين الملائكيين يرون نموج للتجارة الإلكترونية B2B2C هو المستقبل في مصر وقريبًا في المنطقة ككل، فإن –تجارة– هي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تهدف لتعميم وإضفاء الطابع الديمقراطي على فرصة التجارة على مستويات البيع بالتجزئة، والتخفيضات، والتوزيع بالجملة على الإنترنت وعلى الأرض، كما يمكن لأي شخص المتاجرة في أي وقت وتحقيق الأرباح. الفريق رائع وخبراتهم هائلة، ومن المؤكد أن موهبتهم ونضجهم المشتركين سيشحنان المنصة للنمو السريع! بالنيابة عن Alex Angels، يسعدني أن أعلن انضمامنا إلى جولة تجارة الاستثمارية، ونتطلع كثيرًا للمشاركة في رحلة نمو الشركة”.

يُشار أن تجارة تعمل على توفير العديد من المنتجات والمستلزمات المنزلية المنتجات المنزلية اليومية، البلاستيك، أدوات المطبخ، المنظفات، والمكياج، فضلًا عن الملابس الداخلية، وذلك مباشرة من المنتجين والموردين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق