أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

منصة الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية “اودا” تغلق أولى جوالاتها الاستثمارية

أعلنت منصة اودا “oda”، المتخصصة في مجال الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية ومقرها الرياض، عن إغلاق أولى جولاتها الاستثمارية (Pre-Seed) دون الافصاح عن قيمتها، وذلك عن طريق مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتهدف الجولة لمساعدة “اودا” في تقديم خدماتها للسوق المحلي لعدد من الشركات والعلامات التجارية، كما تشير المنصة لسعيها استخدام التمويل في تطوير خدماتها في مجال التجارة الإلكترونية واللوجستيات إلى مستوى تنافسي يتناسب مع أحدث الحلول التقنية والتشغيلية في إدارة مشاريع المتاجر الإلكترونية، المرتبطة بالتخزين والتجهيز والتوصيل السريع بنفس اليوم. ما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في صناعة نقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية عبر رفع مستوى الخدمات المقدمة لرواد الأعمال وملاك العلامات التجارية والعملاء على حد سواء.

وبهذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ oda، يونس آل جميل: “بحكم تجربتنا في تقديم خدمات التوصيل لعدة علامات تجارية، لاحظنا غياب الحلول التقنية المتكاملة التي توفر الربط التقني المناسب للعلامات التجارية في إدارة وتنظيم عمليات البيع والتوصيل. وعلى الرغم من وجود الكثير من الشركات التقنية التي تقدم خدمات المتاجر الإلكترونية، إلا إنها في الغالب تقف عند التمكين التقني فقط ولا تمتد لتشمل الحلول التشغيلية في المجال اللوجستي. بينما نسعى في oda إلى أن تدار العملية التقنية والتشغيلية تحت مظلة واحدة سهلة الاستخدام، تقفز بتجربة التاجر والعميل إلى مستوى التوجه العالمي المنتقل من التجارة الإلكترونية E-Commerce إلى التجارة الإلكترونية السريعة Q-Commerce ” عبر استراتيجية المخازن الذكية -Dark Store- المتوزعة داخل المدن والتوصيل السريع.”

من جهته، صرح ياسر الغامدي، أحد المستثمرين في oda والمستثمر الملائكي في العديد من الشركات التقنية الناشئة، بقوله: “بحكم اطلاعنا في قطاع التجارة الإلكترونية والتحول الحاصل لها، وجدنا أن عددًا من الشركات والعلامات التجارية تواجهه صعوبات في إدارة وتنظيم عمليات البيع والتخزين والتوصيل السريع لعملائها، حيث تحتاج إلى الربط بين عدة أنظمة تقنية مختلفة لإدارة خدمات البيع الالكتروني والحلول اللوجستية وإدارة المخزون. oda ستقدم نموذج عمل متكامل لربط الخدمات الثلاث في منصة واحدة”.

جدير بالذكر أن “oda” تعمل على إطلاق خدماتها مبدئيًا في الرياض، على أن تقوم بتوسيع نطاق عملياتها لتشمل باقي مناطق المملكة، وصولًا إلى التوسع في دول الخليج بحلول عام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق