اقتصاد دولي

منزيس للطيران تواصل التوسع في أميركا اللاتينية بعمليات جديدة في كوستاريكا وتشيلي

أعلنت منزيس للطيران، الشريك الرئيسي لخدمات المطارات العالمية وخطوط الطيران، واحدى شركات أجيليتي، عن مواصلة توسّعها في أميركا اللاتينية بتقديم الخدمات الأرضية وخدمات النقل الجوي في كل من كوستاريكا وتشيلي. 

 

في كوستاريكا حصلت منزيس على تراخيص تشغيل الخدمات الأرضية في مطار خوان سانتاماريا الدولي ((SJO، أكبر مطارات الدولة والمطارالدولي الرئيسي للمسافرين، كما حصلت على تراخيص مماثلة في مطار ليبيريا غواناكاستي (LIR).  إضافة إلى ذلك، تعكف منزيس على توسعة محفظة أعمالها في مطار خوان سانتاماريا الدولي بمنشآت شحن البضائع من خلال شراكتها مع تيرميناليس أونيداس (TUSA).

 

الجدير بالذكر أن شركة منزيس هي مقدم خدمات الطيران الوحيدة في مطار خوان سانتاماريا الدولي في كوستاريكا حيث تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الأرضية وخدمات الشحن الجوي وخدمات الأمن، وتركز حالياً على تطوير وتنمية خدماتها الثلاث الرئيسية في بقية المطارات العاملة في كافة أنحاء البلاد. 

 

في تشيلي، وبعد استحواذها على حصة مسيطرة في رأس مال شركة أغونسا لخدمات الطيران خلال العام الماضي، حصلت منزيس على التصاريح اللازمة لبدء تقديم خدمات الشحن الجوي في السوق. 

 

وسوف تقوم شركة أغونسا – منزيس، التي تم تشكيلها مؤخرا، بتشغيل مستودعات نقل جوي على مساحة 65,000 قدم مربع في مطار سانتياغو دي تشيلي ((SCL، حيث يكون بإمكان المستودع مناولة البضائع الواردة والبريد السريع.  ويأتي هذا التوسع اضافة الى أعمال الخدمات الأرضية التي تقدمها منزيس في مطار سانتياغو دي تشيليٍ (SCL). حيث تقدم خدماتها لشركات طيران عريقة مثل يونايتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز والخطوط الجوية القطرية. 

 

وقد صرّح حسن الحوري، رئيس مجلس ادارة منزيس للطيران، قائلا: “لقد حققنا نموّا سريعا في أمريكا اللاتينية خلال السنوات القليلة الماضية حيث توسعت عملياتنا من بلدين اثنين في سنة 2019 إلى ستة بلدان وأصبحنا الآن نقدم خدماتنا في المكسيك وكولومبيا وكوستاريكا والسلفادور وغوتيمالا وتشيلي.  ونحن متفائلون للغاية   بشأن هذه الفرص الأخيرة في كوستاريكا وتشيلي ونتطلع لتعزيز شبكتنا في هذا السوق الجاذب.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى