أخبار العالمأخبار عاجلة

موقع الطبي يطلق خدمات الاستشارات الطبية عبر الهاتف في مصر

خاص – أطلقت المنصة الأردنية لخدمات الرعاية الصحية عن بعد، الطبي، خدمة الخط الساخن لاستشارات الأطباء في مصر، حسبما أعلنت الشركة في بيان صحفي (بي دي إف). تستهدف الخدمة أولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى هاتف ذكي أو اتصال بالإنترنت، وتقول إنها أول شركة تسمح للمرضى بالوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عن بُعد عبر الهاتف في مصر.

كيف تعمل منصة الطبي: كل ما عليكم فعله هو الاتصال بالخط الساخن 1130 وطلب التحدث مع ممارس عام أو طبيب باطنة في مصر. وتصل تكلفة الخدمة إلى 5 جنيه للدقيقة. ويمكن للأطباء إحالة المرضى إلى أخصائي في نهاية الاستشارة، إذا لزم الأمر. ويتراوح عدد الأطباء الموجودين في مصر والمتاحين لتلقي المكالمات من مئات إلى آلاف، حسبما تقول الشركة.

شاركت الطبي في تقديم خدمات الخط الساخن المخصصة لـ “كوفيد-19″، في مصر: أطلقت الشركة خطين ساخنين من خلال نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص مع المجلس الأعلى للجامعات في مايو من العام الماضي، وتلقت نحو 20 ألف مكالمة يوميا في ذروة الجائحة. وهي حاليا المشغل الوحيد لخيار “التحدث إلى الطبيب” للخط الساخن 105، مما ساعدها في حجز أكثر من مليون استشارة في مصر العام الماضي. وتأمل الشركة في زيادة حجز الاستشارات إلى مليونين بحلول منتصف العام المقبل.

تأسس موقع الطبي في عام 2011، ويقدم أيضا محتوى طبي عبر الإنترنت باللغة العربية وخدمات الرعاية الصحية عن بُعد القائمة على الرسائل النصية والمكالمات عبر سبع دول عربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق