أخبار العالمأخبار عاجلةمنوعات

ميتا تضيف علامة تبويب المكالمات إلى ماسنجر

أعلنت شركة ميتا عن طرح علامة تبويب الجديدة المسماة المكالمات لتطبيق ماسنجر، وتقول الشركة إن علامة التبويب الجديدة تجعل من السهل التواصل مع الأصدقاء والعائلة من خلال التطبيق بنقرة واحدة.

وتتاح علامة التبويب الجديدة المكالمات الآن عالميًا عبر نظام التشغيل iOS. بينما يتم طرحها لمستخدمي أندرويد في الأسابيع القليلة المقبلة.

وتظهر علامة التبويب الجديدة المكالمات بجانب علامات التبويب الدردشات والقصص والأشخاص في شريط التنقل السفلي في التطبيق.

ويؤدي النقر فوق علامة التبويب الجديدة إلى فتح قائمة جهات الاتصال. وكان على المستخدمين قبل هذا التغيير فتح موضوع مع صديق للاتصال به.

وتجعل علامة التبويب الجديدة هذه العملية أسهل من خلال السماح للمستخدمين بالاتصال بأصدقائهم مباشرة.

ويمكن أن تكون إضافة علامة تبويب المكالمات أيضًا وسيلة لشركة ميتا لتقديم الخيار للأشخاص الذين ليسوا على دراية بوظائف الاتصال في ماسنجر.

وتقول الشركة إن المكالمات الصوتية والمرئية عبر ماسنجر نمت بمعدل سريع مع أكثر من 40٪ من المتصلين يوميًا مقارنة بأوائل عام 2020.

كما تقول الشركة أيضًا إن هناك أكثر من 300 مليون مكالمة صوتية ومرئية على مستوى العالم عبر ماسنجر يوميًا.

وتم إنشاء علامة تبويب المكالمات الجديدة بواسطة مجموعة التواجد عن بعد، وهو فريق المنتج والمنصة المسؤول عن مجموعة تجارب مكالمات الفيديو والصوت التي تدعم تقنيات ميتا.

وتقول الشركة إن علامة تبويب المكالمات الجديدة هي واحدة من العديد من الميزات المصممة لإنشاء مساحة للأشخاص لتعميق علاقاتهم مع الآخرين.

ميتا تضيف علامة تبويب مكالمات جديدة إلى ماسنجر

عملت ميتا خلال الأشهر القليلة الماضية على تحسين ماسنجر، وأطلقت عددًا من الميزات الجديدة. وأضافت الشركة في شهر مارس ميزات واختصارات جديدة. بما في ذلك وظيفة everyone@ التي تخطر جميع المشاركين في المحادثة برسالة جديدة.

كما طرحت وظيفة silent/، وعندما تكتب silent/ قبل إرسال رسالة في دردشة جماعية، فلن يتلقى أعضاء المجموعة إشعارًا برسالتك.

ووسعت منصة ماسنجر في شهر فبراير ميزة تقسيم المدفوعات لتشمل جميع مستخدمي iOS وأندرويد في الولايات المتحدة.

وبدأت الشركة باختبار الميزة في أواخر العام الماضي كطريقة للمستخدمين لمشاركة تكلفة الفواتير والنفقات من خلال التطبيق.

وترى الشركة أن الميزة الجديدة تمثل طريقة مجانية وسريعة للتعامل مع الأمور المالية من خلال ماسنجر. كما زادت الشركة مدة الرسائل الصوتية من دقيقة واحدة إلى 30 دقيقة.

وتم تقديم ميزة تقسيم المدفوعات جنبًا إلى جنب مع الأخبار التي تفيد بأن ماسنجر كانت تطلق ضوابط جديدة لتسجيل الرسائل الصوتية بحيث يمكن للمستخدمين إيقاف رسالة صوتية مؤقتًا أو معاينتها أو حذفها أو متابعة تسجيلها قبل إرسالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق