مختارات اقتصادية

إريكسون تطرح 10 حلول جديدة لخفض الإنبعاثات الكربونية

حافظت إريكسون على دورها الريادي في دعم مزودي الخدمة بطموحاتهم الصافية الصفرية net zero مع تلبية الطلب على سعة الجيل الخامس وزيادة الإيرادات، كما أطلقت محفظة RAN وTransport محسّنة سيتم عرضها في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) 2023 في برشلونة. ستعمل أكثر من 10 حلول جديدة من إريكسون على خفض انبعاثات الكربون وزيادة أداء الطاقة وتعزيز سعة الشبكة.
يقود راديو 4485 ثلاثي النطاق لـ FDD (الإرسال المزدوج بتقسيم التردد)النطاق الكامل لأجهزة الراديو عن بُعد الجديدة لسعة الجيل الرابع والجيل الخامس وهو أخف وزناً بنسبة 53% ويستهلك طاقة أقل بنسبة 22% من المنتجات المماثلة. كما تم إطلاق أجهزة راديو جديدة ثنائية وأحادية النطاق.
إلى جانب ذلك، قدمت إريكسون مجموعة جديدة من أجهزة الراديو MIMO واسعة النطاق – التي يقودها النطاق العريض AIR 6476 – الأول من نوعه في المجال – والذي يوفر عرض نطاق ترددي لحظي يبلغ 600 ميغاهرتز يضاعف السعة بدون أثر هوائي إضافي ويعزز تجربة المستخدم أيضاً.
يعمل البرنامج على تحسين أداء MIMO الهائل في النطاق المتوسط ​​من خلال تقليل التداخل بين الشبكات الخليوية وزيادة سعة الشبكة بنسبة تصل إلى 40%. – تتضمن المحفظة المحدثة عروضاً جديدة للهاتف المحمول. يهدف راديو الميكروويف الرباعي الجديد MINI-LINK 6321، بسعة 4.8 جيغابت في الثانية، إلى تسهيل خيارات تطوير شبكة RANلمزودي الخدمات. يحتوي العرض على حوالى 50% من مساحة الموقع واستهلاك الطاقة أقل من البديل السابق لبناء قفزة MINI-LINK بأربع ناقلات. – وأشار ديفيد هامروول، رئيس وحدة منتجات الشبكات في إريكسون، إلى أن «توسعات السعة وتوفير الطاقة والاستدامة هي أمور أساسية لخطط تطوير RAN لمزودي الخدمات. كما تلبي محفظة إريكسون المحسّنة احتياجات مزودي الخدمات الأساسية وتقود القطاع نحو الانبعاثات الصافية الصفريةNet Zero مع اقتناص فرص نمو حركة البيانات. نتوقع أن تكون هذه المسائل محط اهتمام مناقشاتنا مع العملاء في مؤتمرMWC 2023برشلونة وما بعده».
تشمل المحفظة المطوّرة الخدمات التالية:
– تشكيل ذكي للشبكة الخليوية: برنامج فريد من إريكسون مزود بأتمتة ذكية تعمل على تحسين التغطية وتعزز سرعة الوصول الهابطة عند حافة الشبكة الخليوية بنسبة تصل إلى 35%
Booster Carrier Sleep: ميزة برمجية موفرة للطاقة تسمح بتشغيل وإيقاف تشغيل شركات النقل حسب البيانات التي يتم تمريرها
– ميزات كفاءة الطاقة في النقل المتنقل مع MINI-LINK Radio Deep Sleep، مما يقلل من استهلاك طاقة الراديو بنسبة تصل إلى 25% عن طريق إسبات أجهزة الراديو في الحلول متعددة الناقلات عندما لا تكون السعة مطلوبة
– جهاز التوجيه الجديد لموقع الشبكة الخليوية، جهاز التوجيه 6676: بكثافة عالية لواجهات 25GE وهو أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بثلاث مرات من الجيل السابق من أجهزة التوجيه. وهو يدعم أجهزة الراديو البعيدة الجديدة من إريكسون وأجهزة الراديو MIMO الضخمة بواجهات 25 جيغابت في الثانية – تدعم الحلول تصميماً مشتركاً للأجهزة والبرمجيات من إريكسون يسمح للشبكة بخفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 94% خلال الحركة المنخفضة لمرور البيانات مقارنةً بأقصى استهلاك. – تعمل إريكسون أيضًا على تقليل انبعاثات الكربون الخاصة بها في إنتاج أجهزة راديو جديدة ، باستخدام مقياس الكربون المتجسد، الذي يقيس كمية غازات الدفيئة المنبعثة قبل نشر المنتج. يحتوي راديو 4485 على انبعاثات كربونية أقل بنسبة 50% من المنتجات المماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى