أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«ميد»: تمديد عطاءات محطات الكهرباء في الصبية

ذكرت مجلة ميد أن أمام مقدمي العطاءات المؤهلين لتقديم عرض عقد تصميم وبناء مخطط لتوليد الطاقة بالغاز في الصبية، والمقدرة بـ900 ميغاواط، حتى منتصف مايو المقبل.

ومع ذلك، قد تستمر وزارة الكهرباء والماء في تمديد موعد إغلاق المناقصة لمحطة الصبية المرحلة الرابعة من التوربينات الغازية ذات الدورة المركبة، وفقًا لمصادر الصناعة.

 

وتقع المرحلة الرابعة من الصبية داخل مجمع الطاقة الذي يحمل الاسم نفسه، والذي يضم العديد من محطات توليد الطاقة الحرارية. وتقدر ميزانية المشروع بـ650 مليون دولار، وفقاً لتتبع المشاريع الإقليمية ميد بروجكتس.

 

ويتضمن بناء مولدات مبردة بالهيدروجين بالإضافة إلى توريد وتركيب توربينات الغاز والبخار، والمفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز والمحطة الفرعية.

 

وهناك مناقصة منفصلة قيد التنفيذ لتحويل محطة قائمة تعمل بالدورة البسيطة بقدرة 250 ميغاواط في الصبية إلى محطة توربينات الغاز ذات الدورة المركبة.

 

وأكملت شركة الغانم الدولية أعمالها في عام 2019 لدورة بسيطة وفي عام 2020 لمحطة توليد الطاقة ذات الدورة المركبة في مجمع الصبية للطاقة، كما ذكرت ميد.

 

في العام الماضي، وافق ديوان المحاسبة على منح عقد استشارات المعاملات لمشروعي الزور الشمالي 2 و 3 ومنتج الخيران 1 المستقل لإنتاج المياه والطاقة لفريق بقيادة إرنست ويونغ.

 

وسوف تدمج محطة الزور 2 و 3 المرحلتين الثانية والثالثة المخطط لهما سابقا، وستكون لها قدرة توليد تبلغ 2700 ميغاواط وقدرة تحلية تبلغ 165 مليون غالون إمبراطوري يوميا.

 

وستتمتع محطة الخيران بقدرة توليد طاقة تبلغ 1800 ميغاواط وقدرة تحلية تصل إلى 125 مليون غالون يومياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق